fbpx

بساق واحدة.. شاب سوري يقوم بتدريب أيتام على “الكونغ فو” في مدينة إدلب

فاضل عثمان شاب سوري و لاعب كونغ فو فقد ساقه في قصف للنظام السوري عام 2015 ورغم إعاقته تمكن من افتتاح مركز لتدريب 100 طفل تراوح أعمارهم بين 8 و15 عام.

الشاب السوري فاضل حرمته قذائف النظام السوري من ممارسة رياضة “الكونغ فو” التي أتقنها وأصبح أستاذا بها فشرع يعوض هذا الحرمان بتدريب الأيتام عليها حتى أصبح مصدر إلهام لهم.

وفي عام 2015 فقد عثمان إحدى ساقيه في قصف للنظام على ريف حلب الغربي ونقل على إثرها إلى تركيا وخضع للعلاج في مشافيها لمدة 3 سنوات.

وخلال فترة إقامته في تركيا شارك عثمان في عدة بطولات لذوي الاحتياجات الخاصة ليعود بعدها لبلدته ويتولى تدريب الأطفال الأيتام على رياضة الكونغ فو.

ورغم فقدان إحدى ساقيه إلا أن عثمان يعطي التمرينات اللازمة للأطفال ولا يشعر بالتعب كونه يعشق هذه الرياضة ويعتبر تعليمها للآخرين متعة لا يفوقها متعة.

وفي حديثه لوسائل إعلام تركية يقول فاضل أن الإعاقة التي تسبب به القصف في جسده لم تعق أحلامه في مجال التدريب وأنه تمكن بإمكاناته الخاصة من افتتاح مركز لتدريب 100 طفل تراوح أعمارهم بين 8 و15 عام.

ويوضح فاضل أن التدريب على هذا النوع من الرياضات مهم جداً للطفل من حيث تمكنه من حماية نفسه، مشيراً إلى أن هدفه هو تنشئة أشخاص أصحاء وأذكياء.

ويختم فاضل عثمان حديثه بقوله: “حلمي الوحيد هو تكبير هذا المشروع ليستوعب أكبر عدد من الأطفال”.

اقرأ أيضاً: