fbpx

الاتحاد الأوروبي.. سنواصل مساعدة إدلب ولا تغير بموقفنا حول سوريا

الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل قال إن “بعض الأصدقاء في جامعة الدول العربية يفكرون في إمكانية قبول عودة سوريا، لكن من وجهة نظرنا لا يوجد سبب لتغيير موقفنا”.

جا في كلمة له خلال مشاركته في المنتدى السابع للحوار المتوسطي بالعاصمة الإيطالية روما، قال المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل إن التكتل سيواصل تقديم المساعدات لمحافظة إدلب نافياً وجود أي تغييرات في الموقف فيما يتعلق بسوريا.

وأضاف بوريل أن “بعض الأصدقاء في جامعة الدول العربية يفكرون في إمكانية قبول عودة سوريا، لكن من وجهة نظرنا لا يوجد سبب لتغيير موقفنا”.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي لا يزال مستمر في إرسال المساعدات إلى إدلب عبر الحدود التركية، ويتابع بوريل ويوجد في إدلب مليون نازح ونحن مستمرون في تقديم المساعدة”.

والجدير بالذكر فإن أعداد المخيمات في مناطق شمال غرب سوريا وصلت إلى 1,489 مخيم يقطنها 1,512,764 نسمة من بينها 452 مخيم عشوائي يقطنها 233,671 نسمة.

 وأصبح شمال غرب سوريا البلاد ملاذاً للنازحين السوريين، الذين تقطعت بهم السبل ولم يجدوا مكاناً آخر يذهبون إليه غير إدلب، حيث يعيش هؤلاء النازحون في خليط من الخيام المهترئة وبيوت طينية متواضعة بنوها بأيديهم وغيرها من المباني العشوائية هناك.

اقرأ أيضاً: