fbpx

وفد من وزارة الصحة التركية يزور مدينة تل أبيض السورية

أجرى وفد تابع لوزارة الصحة التركية، أمس السبت، عدة مرافق صحية في مدينة تل أبيض الواقعة في المنطقة المحررة جراء عملية “نبع السلام” شمال سوريا.

الزيارة التي تهدف إلى تفقد ومراقبة الخدمات الصحية في مرافق الرعاية بالمدينة تمت عن طريق معبر مدينة تل أبيض التركية المقابلة للمدينة السورية.

كما ضمّ الوفد، كل من المدير العام لشؤون المستشفيات الحكومية في تركيا “مصطفى طاشقن”، بالإضافة لرئيس قسم الخدمات الإدارية وإدارة الاتصالات في المؤسسة نفسها “علي أوزهان”.

وضمّ الوفد أيضًا رئيس مبادرة العمل من أجل سوريا الذي يتبع لولاية شانلي أوروفة التركية “كامل قاناليجي”، ومدير صحة شانلي أورفة “محمد إمره أرقوش”.

وبحسب مصادر إعلامية محلية فإن الوفد التركي تفقّد مستشفى التوليد في المدينة، والذي انطلقت أعمال تشييده برعاية مديرية الصحة في ولاية شانلي أورفة، منتصف الشهر الجاري.

مستشفى التوليد وأمراض النساء المزمع إنشاؤه، تبلغ مساحته 1600 متر مربع، ويضم أقسام عدة كالنسائية والتوليد، والأطفال، والعمليات، بالإضافة للمخبر والعناية المركزة.

وتأتي هذه الزيارة للوفد التركي بعد زيارة مشابهة إلى المرافق الصحية في كل من مدن إعزاز، والباب، وعفرين، وجرابلس والتي تقع تحت سيطرة الجيش الوطني السوري والجيش التركي شمال سوريا.