fbpx

معبر باب الهوى يعتمد مشفى إدلب ومراكز أخرى لمنح تصاريح طبية للدخول إلى تركيا

اعتمدت إدارة معبر باب الهوى السوري عيادات ومستوصفات طبية جديدة كمراكز مؤهلة من أجل منح تصاريح وأذونات للحالات المرضية للعلاج في تركيا بالإضافة إلى مشفى إدلب الجامعي.

وبحسب تصريحات لمسؤول العلاقات الإعلامية في معبر باب الهوى “مازن علوش” فإن قرار إدارة المعبر يسمح لمراكز طبيّة بالإضافة لمشفى إدلب الجامعي بمنح تصاريح طبية تخوّل أصحابها الدخول إلى تركيا لتلقي العلاج داخل مشافيها.

وأوضحت إدارة المعبر أن القرار جاء لتخفيف الضغط عن مشفى باب الهوى والذي كان متخصصًا في النظر بالحالات المرضية المرشحة لاستكمال العلاج داخل الأراضي التركية.

وكان المعبر قد نشر عبر حسابه في يوتيوب مقطع فيديو بيّن فيه التعليمات المتّبعة لتحويل الحالات المرضية إلى تركيا، حيث يتم تحويل المريض إلى العيادة الطبية المختصة بمرضه، مع ضرورة اصطحاب الأوراق الثبوتية والشخصية والتقارير والتحاليل الطبية.

ويتم رفع الحالة من مشفى باب الهوى إلى المكتب المختص بالتنسيق الطبي مع الجانب التركي في آخر كل أسبوع من دراسة الحالة المرضية ومنحها الأولوية الطبية بالمقارنة مع باقي الحالات، وفيما يكون المكتب الطبي مخولًا برفض الحالات التي لا تحتاج الدخول إلى تركيا مع توضيح أسباب الرفض.