fbpx

شركة “فورد أوتوسان” ستساهم ب2 مليار دولار في الاقتصاد التركي

قال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي “مصطفى وارنك”، أن القرار الاستثماري الأخير لشركة “فورد أوتوسان” لصناعة السيارات، سيساهم في الاقتصاد التركي بقيمة 2 مليار يورو.

وفي كلمة له اليوم الثلاثاء، خلال مشاركته في حفل تسليم 74 مركبة خدمة لبلدية “باش اسكله” بولاية كوجلي غرب البلاد، أوضح وارنك أن الاستثمار سيزيد من طاقة الإنتاج للمركبات بـ 210 آلاف وحدة سنويًا، كما يوفر فرص عمل لـ3000 شخص.

ونوّه الوزير إلى قوة قطاع صناعة السيارات في تركيا، وقال: “بالرغم من كل السلبيات التي عايشناها خلال 2020، إلا أن الصادرات لقطاع السيارات بلغت 25 مليار دولار”.

كما أكد وارنك أن القرار الاستثماري للشركة سيسهم في اقتصاد بلاده بما يقارب 2 مليار يورو، كما سيتم إنتاج السيارات الكهربائية وبطارياتها وفق القواعد السائدة عالميًا.

ونتجت شركة “فورد أوتوسان Ford Otosan”، عن مشروع مشترك بين شركة “فورد” الأمريكية لصناعة السيارات وشركة “كوتش” القابضة التركية.​​​​​​​

وكانت الشركة قد أعلنت في كانون الأول الماضي، عن تنفيذها استثمارًا جديدًا في مجال إنتاج بطاريات لسياراتها الكهربائية من طراز ” E-Transit” بما يعادل 2 مليار يورو. ​​​​​​​