fbpx

تعزيزات لروسيا وحزب الله إلى القامشلي لمواجهة قسد

قامت روسيا بإراسل تعزيزات عسكرية إلى مدينة القامشلي في الشمال الشرقي من سوريا، بالتزامن مع وصول 150 عنصر من مقاتلي ميليشيا “حزب الله” اللبناني إلى المدينة، وذلك بعد التوتر الحاصل مع ميليشيا قسد “قوات سوريا الديمقراطية” الإرهابية.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء التركية الأناضول عن مصادرها في المنطقة، فإن ما يقارب 250 جندي روسي وصلوا إلى مطار القامشلي خلال الأيام العشرة الفائتة.

وأشارت المصادر إلى أن 150 عنصر من ميليشيا “حزب الله” اللبناني وصلوا مطار القامشلي يوم الجمعة الفائت، حيث استقروا في مقر لميليشيا الدفاع الوطني التابعة لنظام الأسد في منطقة قريبة من المطار.

وكانت موسكو قد أرسلت تعزيزات كبيرة إلى القامشلي قبل نحو شهر تقريبًا، مابين 500 عسكري وأسلحة ثقيلة ومصفحات وطائرات مروحية.

بينما تأتي هذه التعزيزات بالتزامن مع التوتر الكبير الذي تشهده مدينتي الحسكة والقامشلي شمال شرق سوريا، ما بين قوات النظام وميليشيا قسد، حيث تحاصر الأخيرة قوات نظام الأسد في المدينتين.

وكانت التوترات قد بدأت قبل شهر تقريبًا، عندما ضغطت روسيا على قسد من أجل الانسحاب من مدينة “عين عيسى” شمال الرقة، وتسليمها لقوات النظام.