fbpx

تدريبات عسكرية تركية روسية مشتركة في سراقب

قالت وسائل إعلام روسيّة، أن القوات العسكرية التركية أجرت تدريبات عسكرية مشتركة في مدينة سراقب بريف محافظة إدلب السورية، وذلك من أجل تحسين التنسيق المشترك خلال تسيير الدوريات المشتركة المتفق عليها في المنطقة.

وأشارت وكالة “تاس” الروسية إلى أن التدريبات تمّت في مدينة سراقب شرقي إدلب، وأجرت خلالها القوات الروسية والتركية تدريبات على السير في قافلة واحدة بالإضافة لصدّ الهجمات وإجلاء الجرحى.

كما شملت التدريبات طرق التحرك في الأماكن المحتمل فيها تواجد كمائن لـ”المسلحين”، والتدريب يجري وفق نظام خاص تستخدمه قوات الطرفين أثناء الأعمال المشتركة، بحسب الوكالة.

التدريبات شهدت تواجد مدرعات من نوع “بي تي إر – 82 آ” وعربات “تيغر” المدرعة الروسيتين، بالإضافة لمدرعات من “كيريبي” التركية.

التدريبات تأتي تمهيدًا من الجانبين من أجل إعادة تسيير الدوريات المشتركة على الطريق الدولي “M4” بريف إدلب، والذي توقف منذ أشهر بعد اعتداءات متكررة شهدتها الدوريات من قبل جهات غير معروفة في إدلب.

وتوصلت تركيا وروسيا في 5 آذار من عام 2020 الفائت إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب تضمّن تفاهمات على تسيير دوريات عسكرية مشتركة بين الجانبين.