fbpx

الخوذ البيضاء: اتهامات لافروف دليل على فشل موسكو بتشويه سمعتنا

أكد “رائد الصالح” مدير الدفاع المدني السوري والمعروف بالـ”الخوذ البيضاء” أن الاتهامات وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” الأخيرة للمنظمة، تعدّ دليلًا واضحًا على فشل موسكو وإفلاسها في تشويه سمعة الدفاع المدني، ومهمته الإنسانية في سوريا.

وقال الصالح في تصريحات لتلفزيون “سوريا” ردًا على اتهامات لافروف للمنظمة بتلقيها دعمًا من دول غربية و إثارة “استفزازات مسرحية”، بحسب تعبير لافروف، أن “موسكو لم لم تكتفي مؤخرًا بمحاولاتها عسكريًا وإعلاميًا من أجل تشويه صورة الدفاع المدني، حيث انتقلت للهجوم السياسي بأعلى المستويات، وهذا دليل واضح على فشلها وإفلاسها”.

وكان لافروف قد هاجم يوم الأربعاء المنصرم، منظمة الدفاع المدني السوري، كما اتهمها بتلقي أموال من دول غربية من أجل العمل على استفزازات ومسرحيات عن هجمات كيميائية، لتبرير هجمات جويّة على نظام الأسد، وفق تعبيره.

وأوضح أن توقيت تصريحات وزير الخارجية الروسي ليس صدفة، بل جاءت بنفس اليوم المزمع فيه عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، حيث كانت منظمة حظر الأسلحة قد أكدت في عدة جلسات سابقة وجود ثغرات وتناقضات تحول دون اعتبار ملف النظام الكيميائي”دقيق وكامل”.

الصالح نوّه إل غضب موسكو وهجومها يأتي كون المنظمة تملك أدلة أوصلت ملف الأسلحة الكيميائية لنظام الأسد إلى مجلس الأمن، الأمر الذي جعل روسيا تسعى جاهدة لتشويه صورة المنظمة عالميًا”.