fbpx

الائتلاف السوري يدعو المجتمع الدولي لفرض الحل السياسي في سوريا تحت البند السابع

دعا الائتلاف الوطني السوري المعارض، أمس الجمعة، مجلس الأمن والمجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات ضدّ النظام السوري تحت الفصل السابع من الميثاق الأممي.

ونشر الائتلاف بيانًا أكّد فيه على أن ضرورة امتلاك المجتمع الدولي للآلية القانونية والشرعية اللازمة من أجل مواجهة ما تقوم به روسيا من “تعطيل” لعمل المنظومة الدولية.

كما دعا البيان إلى العمل على اتخاذ إجراءات صارمة ضد النظام تحت الفصل السابع، بالإضافة لتوظيف هذه الآلية من أجل فرض حل سياسي في سوريا، وأنّ النظام لن ينصاع دون هكذا مستوى من الضغط، بحسب البيان.

وأوضح الائتلاف في البيان أن ما تقوم به روسيا والصين من تعطيل لبيانات مجلس الأمن، كان آخرها يوم أمس، يُثبت عجز المجلس بالإضافة للخلل الواضح في آليات عمله، ويحمل رسالة متكررة يجب أن يعيها اللاعبين الدوليين، وبالأخص أن النظام وحلفائه لا يعتبرون الحل السياسي في سوريا خيارًا بأي شكل، في الوقت الذييبحثون فيه عن إضاعة الوقت.

وأضاف الائتلاف الوطني “اليوم نحن أمام واقع يقف فيه مجلس الأمن عاجزًا عن اعتماد مجرّد بيانٍ يدعم تقرير المبعوث الأممي “غير بيدرسون” بالرغم من عدم وضعه النقاط اللازمة وتسمية الأسماء بمسمياتها”.

وفي ختام بيانه شدّد الائتلاف على “أنّ الاستمرار بترك الملف رهنًا لأطراف ضالعة في الإجرام ضدّ الشعب السوري وتبحث عن أوهام في عالم موازٍ قائم على نشر الفوضى والخراب” بحسب تعبيره.