fbpx

إيران تهـ ـدّد: سنسـ ـوي حيفا وتل أبيب بالأرض إذا ارتكبت إسرائيل أي خطأ

قال رئيس مكتب الرئيس الإيراني “محمود واعظي”، أمس الأربعاء، أن بلاده سوف ترد بشكل حازم على أي تهديد إسرائيلي تجاه إيران في المنطقة.

وأعرب واعظي عن قناعة طهران بعدم وجود أي قدرة على شن حرب ضدّ إيران من قبل “إسرائيل”، بعيدًا عن المهاترات الإعلامية، بحسب تعبيره.

وقال: إن “تصريحات رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي، ما هي إلا جزء من حرب كلامية وبدون قيمة”، مشدّدًا على أن جيش بلاده والحرس الثوري مستعدين للتصدي لأي اعتداء.

وأكد واعظي إن بلاده “لا تريد مهاجمة أي دولة”، وشدّد على أنها لن تتهاون في الدفاع عن نفسها، مبينًا أن “إسرائيل” لم تعد قادرة على التحكم بقرارارات واشنطن بعد مجيء الرئيس الجديد جو بايدن.

ومن جانبه قال المتحدث باسم الهيئة العامة للأركان الإيرانية، أنهم سيضربون القواعد الصاروخية الإسرائيلية المعدة للهجوم على إيران وأن القوات الإيرانية ستسوّي حيفا وتل أبيب بالأرض إذا شاهدت أدنى خطأ من قبل إسرائيل.

واستطرد المتحدث بأن على الكيان الصهيوني أن “لا يفكر بشيء أقل من زواله”، ويجب أن لا يعلن عن مخططاته في المستقبل.

وتأتي التصريحات الإيرانية ردًا على كلام رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيف كوخافي”، أول أمس الثلاثاء، الذي قال فيها إن “قوة الردع لدى بلاده ازدادت بوجه الدول التي تشكل تهديدًا على أمنها، وأن هذه الدول ليست لها أية نية لشنّ هجمات على مصالحنا وأمننا”.