fbpx

“أمل الصغيرة” تصل إلى بريطانيا وتنتظرها مفاجأة سارة في لندن

وصلت رحلة “أمل الصغيرة” الدمية الخشبية العملاقة التي تمثل طفلة سورية لاجئة إلى مرحلتها الأخيرة هذا الأسبوع، مع بلوغها أراضي المملكة المتحدة بعد مسيرة طويلة انطلقت في 27 يوليو/تموز الماضي من مدينة غازي عنتاب التركية .

والمحطة الأخيرة للدمية الخشبية أمل الصغيرة مدينة مانشستر وسوف تصل إليها في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني، وتكون قد قطعت 8000 كيلو متر في رحلة ملحمية إستغرقت 14 أسبوع، وعبرت خلالها ثماني دول أوروبية منها اليونان وإيطاليا وبلجيكا وسويسرا وألمانيا وفرنسا.

كما قطعت أمل الصغيرة بحر المانش الذي عبره عشرات الآلاف من طالبي اللجوء فارين من الصراعات والحروب والخوف من الملاحقة والاعتقال.

ومن خلال شعار رحلة أمل الصغيرة وهو عبارة “لا تنسونا” تمثل أمل الصغيرة مبادرة لتذكير العالم بمحنة أطفال مهاجرين ولاجئين إنفصلوا عن عائلاتهم أو تاهوا عنها وربما قطعوا فعلياً رحلة مشابهة لرحلة أمل الصغيرة بل وأكثر خطورة.

وحظيت أمل الصغيرة بإستقبال حافل حين وطأت قدماها الخشبيتان شاطئ مدينة فولكستون الساحلية محطتها الأولى في بريطانيا، وكان بين مستقبليها الممثل الشهير جود لو إلى جانب حشد من الأطفال الذين جاؤوا للترحيب بالدمية المتحركة العملاقة .

إقرأ أيضاً: