fbpx

دكتورة سورية تفوز بمقعد في الانتخابات البلدية لولاية “ميشغان” الأمريكية

فازت دكتورة سورية تدعى “دينا يعقوب آغا” بمقعد في الانتخابات البلدية التي شهدتها مقاطعة “بانجور” التابعة لولاية “ميشيغان” شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية .
وحلت في المرتبة الثانية بنسبة 18 % إثر حصولها على 3009 أصوات بعد المرشح “هاوس” الذي جاء في المرتبة الأولى بنسبة 95.5 % من الأصوات التي بلغت 3264 صوتاً.
وعملت الدكتورة “دينا” كمتطوعة في محو أمية المهاجرين في “بانجور” وناشطة في قضايا الغذاء والطب ومرشدة من خلال معهد “أولمبيا سنو”، وعملت أيضاً مع العديد من المنظمات الغير الربحية.

وجاء في تعريف اللجنة التي قامت بترشيحها أن “دينا” أثبتت خدمتها كرئيسة للجنة الاستشارية الجديدة وفي السعي لمكافحة التمييز العنصري والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان في “بانجور”.

وأثبتت الدكتورة السورية دينا قدرتها على المساعدة في القيادة في حقبة جديدة من النمو والنجاح لجميع سكان المدينة، كما اكتسبت خبرة في التدريب والمهارات والتركيز المجتمعي لمساعدة الناس في معالجة مشاكلهم الاجتماعية مثل الفقر والبطالة والإسكان والنقل والبنية التحتية وغيرها من المشاكل التي سنواجهها معاً.

وتروي الدكتورة دينا لوسائل إعلام أمريكية أن التغيير الحقيقي بالنسبة لها جاء بعد حضورها الاجتماع السنوي لمؤسسة الغذاء والدواء عام 2013، وهي منظمة محلية غير ربحية تعمل على معالجة الفقر.
وتضيف أنها رأت مدى العقبات القديمة التي لا يزال سكان “بانجور” يعانون منها، وشكل هذا الاجتماع تحولاً في اهتماماتها حيث أرادت أن تكون جزءاً من معالجة ووضع الحلول لها.

وآلت “دينا”وهي أم لابنين على نفسها خدمة مدينتها الجديدة كما تقول مضيفة أنها عادت إلى الدراسة الجامعية وحصلت على درجة الماجستير في العمل الاجتماعي من جامعة “ماين” .

إضافة إلى مواصلة عملها مع منظمة “Food and Medicine” والشركات التابعة لها كـ”Faith Linking in Action” و”شركاء من أجل السلام”، و”مركز ويلسون”، و”معهد أولمبيا سنو”، و”ائتلاف ماين لحقوق المهاجرين.

اقرأ أيضاً: