رابط متابعة ملف الهجرة من أجل إعادة التوطين

رابط متابعة ملف الهجرة، بعد الحروب التي شهدتها العديد من الدول أصبح حلم الهجرة يراود ملايين الأشخاص حول العالم، هرباً من الواقع المرير الذي يعيشونه في بلادهم، أملين بحياةٍ أفضل.

وتعتبر منظمة UNHCR المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من أشهر المنظمات التي تساعد الأشخاص على الهجرة وإعادة التوطين، وذلك من خلال عدد محدود من أماكن الهجرة تحدده الدول المستقبلة للمفوضية سنوياً، وسنذكر لكم فيما يلي رابط الإستعلام عن ملف الهجرة 2023 :

رابط الإستعلام عن ملف الهجرة في تركيا 2023

قامت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتخصيص موقع للأشخاص المقيمين في تركيا الذين قاموا بإجراء مقابلة أولية مع موظفي المفوضية السامية للأمم المتحدة ويريدون الاستعلام عن ملف الهجرة الخاص بهم من خلال اطلاق الرابط التالي

رابط الاستعلام عن ملف الهجرة في تركيا

رابط الإستعلام عن ملف الهجرة في العراق

من بعد الحرب والأوضاع السيئة التي شهدتها العراق أصبح الكثير من العراقيين يحاولون الهجرة إلى أحدى الدول الآمنة، وهناك الكثير ممن حالفهم الحظ وقاموا بإجراء مقابلة أولية مع موظفي UNHCR وأصبح ملفهم الهجرة قيد الدراسة وينتظرون النتيجة النهائية.

ويمكن للمقيمين في العراق الإستعلام عن ملف UN في العراق من خلال الرابط التالي :

معرفة حالة ملف un في لبنان

من بعد الانفجار الكبير الذي حصل في مرفأ بيروت أصبح الوضع المعيشي في لبنان سيء للغاية سواء على اللبنانيين أو على اللاجئين والمقيمين على الأراضي اللبنانية، وأصبح الكثير يتجه نحو الهجرة وتقديم طلب للجوء.

وتقوم المفوضية السامية للأمم المتحدة في لبنان بقبول عدد محدود من ملفات الهجرة سنوياً، وفقاً لشروط معينة لقبول اللاجئين والتي سنتحدث عنها في السطور القادمة.

وفي حال تم وضع ملفك الهجرة قيد الدراسة من قبل منظمة un في لبنان يمكنك الاستعلام عنه من خلال الرابط التالي:

رابط معرفة حالة ملف الهجرة في اللبنان

رابط الاستعلام عن ملف إعادة التوطين في الأردن

الأردن من الدول التي تحتوي على عدد كبير من اللاجئين على الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة فيها، وتقوم منظمة un المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سنوياً بالنظر بملفات الهجرة الخاصة بالعديد من اللاجئين في الأردن.

ويمكن للأشخاص المقيمين في الأردن الذين قاموا بمقابلة أولية مع موظفين un الإستعلام عن ملف الهجرة الخاص بهم من خلال الرابط التالي:

  • رابط الاستعلام عن ملف الهجرة في الأردن
  • أو الاتصال على الرقم التالي 064008000

رابط التحقق من ملف الهجرة في مصر

تعاني مصر من ارتفاع كبير لنسبة البطالة والفقر وعلى الرغم من ذلك تعتبر من الدول التي قصدها عدد كبير من اللاجئين في السنوات الأخيرة.

وهناك عدد كبير من الأشخاص المقيمين في مصر الذين حالفهم الحظ من خلال دعوتهم للقيام بمقابلة أولية مع موظفين ال un للنظر بملف الهجرة الخاص بهم، يبحثون عن رابط للتحقق من حالة ملف إعادة التوطين الخاص بهم لمعرفة إذا كان قد تمت إزالته أو مازال قيد المراجعة،

ويمكنهم الاستعلام عن ملف إعادة التوطين في مصر من خلال الرابط التالي: رابط الاستعلام عن ملف الهجرة في مصر

ما هي طريقة الإستعلام عن ملف اليو ان

للاستعلام عن ملف الهجرة يمكنكم الضغط على رابط الإستعلام عن ملف الهجرة الذي خصصته منظمة un المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالدولة المقيمين فيها ومن ثم القيام بالخطوات التالية:

  • قم بإدخال رقم الملف.
  • قم بإدخال تاريخ ميلادك.
  • قم باختيار اللغة.
  • اضغط على زر View Result.
  • ستظهر لك النتيجة.

وفي حال كان ملفك فعال ( مازال قيد المراجعة ) ستظهر لك النتيجة على الشكل التالي:

طريقة الاستعلام عن ملف الهجرة اليو ان

كيفية التقديم على إعادة التوطين

لا إعادة التوطين ليست عملية قائمة على التقديم، حيث تقوم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين باستمرار بمراجعة الحالات الأكثر ضعفاً المرسلة من طرف المديرية العامة لإدارة الهجرة لتحديد إذا ما كانت تفي بمعايير المفوضية لإعادة التوطين، إذا تم اختيار ملفك للنظر فيه لإعادة التوطين، ستتصل بك المفوضية.

وهناك عدد محدود جداً من أماكن الهجرة إعادة التوطين المتاحة للمفوضية سنوياً، ويعاد توطين 1% فقط أو أقل من إجمالي اللاجئين في جميع أنحاء العالم.

مواضيع ذات صلة

هل يحق لي التقديم للجوء عبر منظمة الأمم المتحدة؟

لا إعادة التوطين ليست عملية قائمة على التقديم، حيث تقوم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين باستمرار بمراجعة الحالات الأكثر ضعفاً المرسلة من طرف المديرية العامة لإدارة الهجرة لتحديد إذا ما كانت تفي بمعايير المفوضية لإعادة التوطين.

ما هو رابط الإستعلام عن ملف إعادة التوطين في تركيا ؟

يمكن الإستعلام عن ملف إعادة التوطين في تركيا من خلال الرابط التالي https://results.unhcr.org.tr/

ما هو رابط الإستعلام عن ملف اليو ان في مصر ؟

يمكنهم الاستعلام عن ملف إعادة التوطين في مصر من خلال الرابط التالي: https://rsd.unhcregypt.org/RefugeeResult.aspx

هل يمكنني إختيار البلد الذي أود أن يعاد توطيني فيه؟

لا ، إذا تم اختيارك من أجل عملية إعادة التوطين، ستقوم المفوضية باختيار بلد إعادة التوطين المناسبة لك من خلال مطابقة حالتك مع المعايير المحددة لبلدان إعادة التوطين.

كيف أعرف أن ملفي في الأمم المتحدة ؟

للاستعلام عن ملف الهجرة يمكنكم الضغط على رابط الإستعلام عن ملف الهجرة الذي خصصته منظمة un المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالدولة المقيمين فيها ومن ثم القيام بإدخال رقم الملف وتاريخ ميلادك واختيار اللغة والضغط على زر View Result
ستظهر لكم النتيجة.

كيف اعرف حالة ملفي في الامم المتحدة في لبنان ؟

يمكن الاستعلام عن ملف الهجرة في لبنان من خلال زيارة الرابط التالي : https://www.refugees-lebanon.org/

كيف يمكنني تقديم لجوؤ عن طريق الامم المتحدة؟

تقوم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين باستمرار بمراجعة الحالات الأكثر ضعفاً المرسلة من طرف المديرية العامة لإدارة الهجرة لتحديد إذا ما كانت تفي بمعايير المفوضية لإعادة التوطين، إذا تم اختيار ملفك للنظر فيه لإعادة التوطين، ستتصل بك المفوضية.

كيف احصل ع مساعدات الأمم؟

هناك معايير محددة تضعها منظمة الأمم المتحدة لتقديم المساعدات للاجئين ومن أبرزها :
عدد أفراد الأسرة
حالات الإعاقة

ماذا اقول في تقديم طلب اللجوء؟

يجب عليك ملئ إستمارة I-589 بالمعلومات والبيانات اللازمة وشرح كافة التفاصيل حول وضعك بمصداقية تامة والأسباب التي تدفعك لطلب اللجوء.

كيف اعرف حالة الملف؟

يمكن الاستعلام عن حالة ملف الهجرة من خلال الدخول على رابط الإستعلام عن حالة الملف المخصص لدولتك المقيم فيها من قبل منظمة الأمم المتحدة.

ماذا يحدث بعد مقابلة اعادة التوطين؟

إذا ما كانت تفي بمعايير المفوضية لإعادة التوطين، إذا تم اختيار ملفك للنظر فيه لإعادة التوطين، ستتصل بك المفوضية.

رابط الأمم المتحدة للملفات في تركيا ؟

يمكن الإستعلام عن ملف الهجرة في تركيا من خلال الرابط التالي https://results.unhcr.org.tr/

كيفية معرفة ملف إعادة التوطين؟

للاستعلام عن ملف إعادة التوطين يمكنكم الضغط على رابط الإستعلام عن ملف الهجرة الذي خصصته منظمة un المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالدولة المقيمين فيه.