شاهد بالفيديو.. محلل شرعي “في مصر” يتزوج 33 مرة

أثار رجل مصري حالة من الجدل بعد إستضافته عبر إحدى المحطات التلفزيونية بصفته محللاً شرعياً، حيث يقوم بالزواج من المطلقات بهدف إعادتهن لإزواجهن في خطوة قال أنها لوجه الله تعالى وذلك دون مقابل ولكنه يضع شرطاً لهذا الزواج.

إستضاف الإعلامي شريف عامر في برنامجه يحدث في مصر شخصاً يدعى محمد الملاح يعمل محاسباً في إحدى الشركات ويُعرف عن نفسه على أنه “محلل شرعي” وأنشئ صفحة عبر منصة فيسبوك لهذا الغرض تحت عنوان “محلل شرعي لرد المطلقات للزواج الأول مجاناً لوجه الله .

وأعلن الملاح خلال الحلقة أنه قام بدور المحلل الشرعي وتزوج بهذه الطريقة 33 مرة خلال عامين وبموافقة زوجته مؤكداً أنه مقتنع بأنه لا يفعل شيئ خاطئً أو ضد القانون.

وتابع الملاح قائلاً أنه يفعل ذلك مجاناً ولوجه الله ولا يتقاضى أي مقابل مادي على هذا الأمر ولكن له شرط واحد، وهو أنه لا يؤدي هذه الخدمة إلا لأشخاص يعرفهم شخصياً أو أشخاص يأتون له عن طريق معارف له.

وأوضح الملاح أنه يهدف من خلال قيامه بذلك إلى إنقاذ البيوت من الخراب وحتى تتمكن الزوجة المطلقة من العودة لزوجها الأول التي أصبحت محرمة عليه بعد أن طلقها 3 مرات ولن تعود إليه إلا إذا تزوجت بآخر.

ومن جانب أخر أكد الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف رفضه لما يقوم به محمد الملاح مؤكدا أن الزواج في الإسلام شرطه التأبيد دون أي مدة وإذا وقع الطلاق فإن الشرع يجيز للزوج أن يرد زوجته وإذا طلق زوج زوجته ثلاثاً فإنها لا تحل له حتى تنكح زوجاً غيره.

وشدد الدكتور على أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لعن المحلل والمٌحلل له مشدداً على أن فعل الشيء لوجه الله يستلزم موافقة شريعته مؤكداً أن مسألة المحلل الشرعي غير موجودة في الشرع على الإطلاق.

ودعا الدكتور عطية الأزواج إلى عدم التسرع في الطلاق والوقوع في فخ استخدام كلمة الطلاق دائماً على لسانه أو تطليق زوجته 3 طلقات بائنة متأثراً بغضبه او بموقف معين مما يجعلها محرمة عليه، ويشعره بالندم،ويدفعه للجوء إلى هذه الحيل الغير الشرعية.

وأثارت قضية “المحلل الشرعي” الجدل بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وتداولها كثيرون مصحوبة بالعديد من التعليقات سواء بالسخرية أو الانتقاد أو بالاندهاش.

إقرأ أيضاً: