fbpx

شوكولا محشوة بـمواد مخـ.ـدرة وعملات معدنية أثرية في مطار القاهرة

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن رجلاً أجنبياً من أصل عربي حاول إدخال مواد مخـ.ـدرة إلى البلاد قبل أن يتم ضبطه في مطار القاهرة الدولي بالإضافة إلى رجل آخر كان يحمل عملات معدنية أثرية.

وأعلنت مصلحة الجمارك في بيان صحفي أن المحاولة الأولى كانت أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب الطائرة الفرنسية القادمة من باريس حيث استوقف مأمور الجمرك راكباً أجنبياً من أصل عربي أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية وتم سؤاله عما إذا كان يحمل معه أي أشياء أو بضائع تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية فأجاب بالنفي.

وبعد تمرير الحقائب على أجهزة الفحص تبين وجود كثافات عضوية داخل حقائب الراكب، وعند تفتيش مأمور الجمرك للحقائب تبين وجود 4 أكياس صغيرة بداخلها نبات الماريجـ.ـوانا بوزن 15 غرام تقريباً وواحد بار شوكولا يحتوي على مخـ.ـدر الماريجـ.ـوانا وواحد جهاز سيـ.ـجارة إلكترونية به زيت من نفس المادة المخـ.ـدرة وواحد مطربان بداخله 12 من بذور الماريجـ.ـوانا و2 علبة عدسات بداخلهما نبات الفطر المخـ.ـدر وواحد كيس بداخله مادة THC المخـ.ـدرة و مطحنة خاصة بالمخـ.ـدرات.

محاولة تهريب عملات معدنية أثرية

 أثناء إنهاء إجراءات الركاب القادمين على رحلة شركة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت، أوقف مأمور الجمرك راكباً عربياً أثناء محاولته الخروج بسرعة من بوابة اللجنة الجمركية، حيث تم تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة “X-RAY” بواسطة رئيس القسم والذي لاحظ وجود ما يشتبه أن يكون عملات معدنية.

وتم ضبط 5 عملات معدنية ترجع للعصر العثماني وعملة واحدة ترجع للعصر الروماني وعملة واحدة ترجع لملك السعودية عبدالعزيز آل سعود وأنها تخضع جميعها لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته.

وأوضحت وسائل الإعلام أنه تمت مصادرة المواد المهـ.ـربة بالإضافة إلى العملات المعدنية الأثرية والقـ.ـبض على المهـ.ـربين.

إقرأ أيضاً: