الإغاثة التركية تسلّم 154 بيت من الطوب لنازحين سوريين في إعزاز

قالت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH”، اليوم الثلاثاء، أنها سلمات خلال حفل في مدينة إعزاز شمال سوريا 154 منزل من الطوب لنازحين سوريين في المدينة.

وبحسب تقرير لوكالة الانباء التركية الأناضول، فإن المنازل أنجزت بدعم من هيئة الإغاثة التركية “IHH”، وبالتعاون مع حمعية التركمان العراقية للعدالة، وشركة “أراغول” المتخصصو بالمفروشات.

كما تمّ تدشين جامع “أحمد صاري كورت”، ومدرسة “ظفر أرسوي” الشرعية شرق المدينة، لتحملا اسمي شهيدين من الطواقم العاملة في هيئة الإغاثة التركية.

وألقى عضو في مجلس إدارة الهيئة “حسين أوروج” كلمةً قال فيها أن الهيئة أنهت بناء 12 ألف بيت من الطوب، فيما تواصل العمل على 7 آلاف منزل آخر.

وأوضح أوروج إلى أن الـ154 منزل تضم حديقة في كل منها، كما ستؤمن أجواء مناسبة للأطفال من أجل استكمال تعليمهم.

وأكد عضو مجلس إدارة الهيئة عزمهم الإيفاء على إتمام بناء 20 ألف منزل قبل نهاية الشتاء، معبرًا عن شكره وامتنانه لكل الذين ساهموا في بناء هذه الوحدات السكنية للنازحين.

وبحسب إحصائية لمنظمات مدنية عاملة في الشمال السوري فقد بلغ عدد المخيمات في المناطق المحررة شمال سوريا حتى نهاية العام الفائت 1304 مخيمًا، من بينها 393 مخيم عشوائي، يقطنها مليون و48 ألفاً و389 نازحًا ومهجراً، منبينهم 187 ألفًا و764 شخص في مخيمات عشوائية.