fbpx

منظمة أممية تدعو الاتحاد الأوروبي لإنهاء العنف ضدّ المهاجرين

دعت منظمة الهجرة الدولية، دول الاتحاد الأوروبي لاتخاذ قرارات سريعة من أجل إنهاء العنف ضدّ المهاجرين، وبشكل خاص الأطفال منهم، وذلك على حدود دول الاتحاد الخارجية “البرية”.

ونشرت المنظمة الأممية بيانًا قالت فيه: أنه يتوجب على بلدان الاتحاد الأوروبي اتخاذ قرارات سريعة وضروريّة لإنهاء العمليات الممنهجة للطرد الجماعي، وإنهاء استخدام العنف ضدّ اللاجئين المهاجرين.

وأكدت المنظمة أنها تلقت تقارير موثقة تُفيد بحدوث انتهاكات لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان بحق المهاجرين.

كما أشارت المنظمة في تقريرها إلى أن القانون الدولي وقانون الاتحاد الأوروبي، ينصّان على حظر عمليات الإبادة والطرد الجماعي.

وأوضحت أن الصور والشهادات المختلفة التي قامت بنشرها منظمات حقوق الإنسان غير الحكومية بالإضافة لوسائل الإعلام، “تُثبت مدى الوحشية التي يتعرض لها المهاجرون قبيل إعادتهم عبر حدود دول الاتحاد”.

واعتبرت المنظمة، أن الانتهاكات الجارية للقانون الإنساني الدولي على حدود الاتحاد الأوروبي، “تبيّن ضرورة تحسين سياسات الهجرة واللجوء، بالإضافة لتنفيذ ممارسات إنسانية متكاملة قائمة على الحقوق”.