fbpx

وزارة الدفاع التركية ..مليون لاجئ سوري يعودون لبلادهم ” بشكل طوعي “

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن أكثر من مليون لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم بشكل طوعي خلال السنوات الماضية بفضل العمليات التي شنها الجيش التركي مع الجيش الوطني في شمال غرب سوريا.

وقالت مستشارة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الدفاع التركية بينار قره أن تركيا قدمت خدمات صحية لنحو 3 ملايين لاجئ سوري في 14 مستشفى، وقامت بتوفير الدعم التعليمي لأكثر من 300 ألف طالب في 1325 مدرسة، وتم إفتتاح 500 مسجد وكنيسة بعد ترميمها.

وأشارت أن المساعدات الإنسانية مستمرة وأنشطة دعم البنية التحتية التي تقوم بها وزارة الدفاع بالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها في المنطقة.

وبحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن دائرة الهجرة التركية بلغ عدد اللاجئين السوريين على الأراضي التركية 3.627.481 لاجئ سوري، 59.785 منهم يقيمون في المخيمات.

ويتوزع السوريون في تركيا بين من يقطنون في مختلف مناطق البلاد على حسابهم الخاص وبين من يتواجدون في مخيمات تضم منازل جاهزة “كرفانات”.

ويقوم الإتحاد الأوروبي وبالشراكة مع الهلال الأحمر التركي بتقديم مساعدات عينية ومالية للاجئين السوريين في تركيا، وتتنوع المساعدات المقدمة للسوريين بين كرت الهلال الأحمر وكرت المساعدة الشتوية إضافة لمنح مالية وخدمات مجانية تقدم للاجئين السوريين بتركيا .

اقرأ أيضاً: