fbpx

والي ولاية جانقري.. معظم الشائعات عن السوريين في تركيا غير صحيحة

قال والي ولاية جانقري في شمال تركيا أن معظم الشائعات والمعلومات المنتشرة عن السوريين في تركيا والتي يتم تداولها على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الإجتماعي غير صحيحة.

وأضاف الوالي الذي شغل عدة مناصب سابقاً ومنها منصب مدير دائرة الهجرة والجوازات في تركيا أن كل المواضيع تقريباً التي يتم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي من وقت لآخر عن السوريين في تركيا خاطئة وغير كاملة بما فيها حصولهم على رواتب والدخول على الجامعات التركية والحصول على سكن مجاناً.

وأوضح الوالي أيضاً خلال لقائه مع المخاتير في الولاية أن لا أحد يعطي منازل أو رواتب للسوريين، بل هناك أموال يتلقاها السوريين من الإتحاد الأوروبي ويحصل عليها فقط من يحمل بطاقة الهلال الأحمر التركي ضمن شروط و معايير محددة.

وأشار الوالي أن الهجرة ليست موضوع سياسي لإنها الخيار الأخير للناس مطالباً بدعم اللاجئين في هذا الوضع لإنها قضية إنسانية، وأعرب الوالي عن أمله بعودة الإستقرار إلى سورية ليتمكن اللاجئين من العودة.

هذا وبحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن دائرة الهجرة التركية، أن عدد السوريين في تركيا بغ نحو 3 ملايين و 672 ألف و646 سوري في عموم ولايات البلاد، بزيادة بلغت نحو 31 ألفا و276 شخصا عن إحصائيات العام الماضي والتي بلغت 3 ملايين 641 ألف 370 شخص.

اقرأ ايضاً: