fbpx

وسائل إعلام تركية.. مواطن سوري يكتسب الحصانة بفضل بطاقة عضو في البرلمان التركي.

أوقفت السلطات التركية مواطن سوري يدعى محمد قام ياستخدام بطاقة عائدة لعضو في البرلمان التركي عن ولاية شانلي أورفا وتابع لحزب العدالة والتنمية.

ذكرت وسائل إعلام تركية أن مواطن سوري حاصل على الجنسية التركية يدعى محمد الحلبي وكان قد غير اسمه إلى محمد سابنجي اكتسب الحصانة بفضل بطاقة التي يستخدمها أثناء قيادته السيارة حيث لا يتم تسجيل أي عقوبة مرورية باسمه أو أي عقوبات أخرى.

وأضافت أنه تم تسجيل السيارة من نوع مرسيدس S400 أنها تابعة لشركة تجارية تدعى (شركة يني بهار للتوزيع والتجارة الخارجية) ويعتر محمد أحد أعضاء إدارة هذه الشركة ولكن حسب قيود المرور فإن هذه السيارة مسجلة على النائب التركي وهو من يستخدمها ويقودها.

والجدير بالذكر أنه تم توجيه السؤال للنائب أحمد أكاي ممثل حزب العدالة والتنمية والذي تحدث عن الموضوع وسئل عن حقيقة أن السيارة تحمل بطاقة البرلمان التركي والصادرة باسمه والذي تبين ان سورياً يستخدمها حيث قال:إنني استخدم هذه السيارة عندما أذهب إلى اسطنبول السيارة ليست لي.

وأضاف النائب التركي: ليس لدي القوة المادية لأمتلك سيارة ثمنها يتجاوز المليونين ليرة تركية وأعرف لأن السيارة ملك لشركة وأن الشخص الذي يقودها هو صديق ابني وليس صديقي ولم يحدث أي شيء حتى الآن وهو بالفعل مواطن تركي ولكن لا أعرف ما هو عمله.

اقرأ أيضاً: