fbpx

ضباط شرطة يضعون أموال مزورة ومخـ.ـدرات بسيارة مواطنين سوريين في اسطنبول

تم إلقاء القبض على 6 من ضباط الشرطة بتهمة وضع أموال مزورة ومخـ.ـدرات في داخل سيارة مواطنين سوريين بمنطقة إسنيورت في مدينة إسطنبول.

ذكرت وسائل إعلام تركية أنه تم إلقاء القبض على 6 من ضباط الشرطة وذلك بعد البحث الذي أجراه فريق خاص تم تشكيله بهدف التحقيق وتقصي الحقائق في الحادث.

وخلال عملية البحث من الفريق المختص تبين أنه تم دس نحو 9 آلاف دولار و 34 ألف ليرة في سيارة مواطنين سوريين وسجلت الشرطة هذه الأموال على أنها ضيائعة .

ووفقاً لتقرير الشرطة فإنه أثناء إجراء تفتيش روتيني في منطقة إسنيورت أوقفت فرق الشرطة سيارة كان فيها مواطنين سوريين وأثناء عملية التفتيش تم العثور على ما يقرب من 9 آلاف دولار و 34 ألف ليرة في السيارة.

وبناءً عليه تم اعتقال الشابين السوريين وتم نقلهما إلى مركز الشرطة والجدير بالذكر أن هذا الأمر الذي لم يقبله المواطنين السوريين وتقدموا بشكوى إلى النيابة من خلال محاميهم للتشكيك في ادعاءات الشرطة.  

وبعد تقديم الشكوى طلبت النيابة المعلومات من مركز الشرطة ليتبين أن السجلات المحفوظة مزورة وبعدها أمر قائد شرطة إسطنبول ظافر أكتاش بتشكيل فريق خاص للتحقيق في الحادث.

وكانت نتيجة تحقيق الفريق الخاص أن الأموال المضبوطة لم تكن كاملة وتقرر عدم وجود أموال مزيفة ومخدرات في سيارة الشابين السوريين.

وأن أفراد الشرطة المتهمون هم المسؤولون عن دس الأموال المزورة والمخدرات كما تبين أن المبلغ لم يكن 9 آلاف دولار و 34 ألف ليرة بل كان 3 آلاف دولار و 14 ألف و 770 ليرة.

وعليه تم فتح تحقيق قضائي بحق 6 من ضباط الشرطة وتم اعتقالهم من قبل السلطات القضائية التي أحيلوا إليها.

اقرأ أيضاً: