fbpx

مواطنان سوريان يحضران أطفال من سوريا للعمل في شوارع لبنان

ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن القضاء اللبناني أدان مواطنان سوريان بتمهة الإتـ.ـأجار بالبشر وأمر بسجنهما وتغريمهما مبالغ مالية وطردهما من الأراضي اللبنانية فور إنتهاء مدة محكوميتهما.

وبحسب وسائل الإعلام أن المواطنان السوريان قاما بإحضار بعض الأطفال من سوريا للإتـ.ـجار بهم وإجبارهم على التسول وبيع المنتجات على الطريق مقابل بدل مالي بسيط .

وبحسب لجنة الإنقاذ الدولية وأثناء جولاتهم الميدانية تحدثت إحدى العاملات في اللجنة مع طفل قاصر يبلغ من العمر 15 عام وأخبرها بإن والده يجبره على بيع الورد في الشوراع ليلاً من الخامسة بعد الظهر وحتى الساعة الرابعة فجراً.

وأضاف الطفل أن والده أحضر طفل من سوريا بطريقة غير شرعية ومن دون والديه وبدون أوراق ثبوتية ويقوم بتشغيله أيضاً في بيع الورود في الشوارع من الساعة الخامسة مساءً وحتى الثامنة صباحاً.

وأدلى الطفل الأخر الذي حضر من سوريا بدون والديه أن المتهمين يقومان بإجباره على العمل تحت طائلة الضـ.ـرب، وأن المتهـ.ـمين قاما بشراء طفل من والديه مقابل المال.

وبعد التحقيقات والتحري أصدرت هيئة محكمة الجنايات في بيروت قراراً بتجـ.ـريم المواطنان السوريان بجـ.ـناية والحكم عليهما بالسجن لمدة عشر سنوات وغرامة مالية تصل إلى 200 مليون ليرة لبنانية.

كما تضمن الحكم الصادر عن هيئة محكمة الجنايات في بيروت بطرد المتهـ.ـمين من الأراضي اللبنانية فور إنتهاء مدة محكوميتهما.

اقرأ أيضاً: