fbpx

المساعدات المالية المقدمة للسوريين في تركيا حاليا؟ سجل الان

تُعد المساعدات المالية من أهمّ أشكال الدعم التي تقدمها الحكومة التركية بالشراكة مع المنظمات الدولية والإنسانية للسوريين المقيمين على أراضيها، وتُساهم هذه المساعدات في التخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها اللاجئون، وتُتيح لهم تلبية احتياجاتهم الأساسية وتحسين أوضاعهم المعيشية، إذاً ما هي المساعدات المالية المقدمة للسوريين في تركيا حاليا؟ هذا ما سنعرفه في مقالنا فتابعوا القراءة من فضلكم.

المساعدات المالية المقدمة للسوريين في تركيا

ما هي طبيعة المساعدات المقدمة للسوريين في الوقت الحالي؟

تختلف طبيعة المساعدات المقدمة للسوريين في الوقت الحالي من جهة لأخرى، ولكن تهدف جميع هذه المساعدات إلى تحسين أوضاع اللاجئين السوريين وتوفير حياة كريمة لهم، وتشمل المساعدات المقدمة للسوريين في الوقت الحالي على:

  1. المساعدات المالية.
  2. المساعدات غير المالية وتتضمن الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والمساعدات الغذائية
  3. المساعدات الإيوائية في مخيمات اللاجئين.
  4. الدعم النفسي من قبل المنظمات المتخصصة.
  5. برامج التدريب المهني لتمكين اللاجئين من إيجاد فرص عمل.
  6. برامج التوعية حول حقوق اللاجئين وواجباتهم.

قائمة المساعدات المالية المقدمة للسوريين في تركيا حاليا

هناك العديد من المساعدات المالية المقدمة للسوريين في تركيا، ولكن من المهم التأكد من شرعية الجهة التي تقدم المساعدة قبل التعامل معها، فيما يلي أعددنا لكم قائمة تتضمن أبرز المساعدات المالية المقدمة للسوريين في تركيا حاليا على النحو التالي:

1- مساعدات جميعة لمن يضيفون معنى للحياة (غذائية ومالية ودفع الإيجار)

جميعة لمن يضيفون معنى للحياة منظمة غير حكومية تعمل في مجالات المساعدات الإنسانية، وحماية ذوي الاحتياجات الخاصة، والتعليم، والبيئة، والحفاظ على البيئة، وحقوق الإنسان والعدالة، وتقدم الجمعية مساعدات غذائية ومالية عديدة ودفع الإيجار للاجئين في تركيا بهدف تخفيف عبء تكاليف المعيشة الصعبة للعوائل المحتاجة.

بإمكانكم التسجيل على مساعدات دفع الإيجار في تركيا المقدمة من جمعية لمن يضيفون معنى للحياة من خلال اتباع الرابط أدناه:

رابط التسجيل على مساعدات من جمعية لمن يضيفون معنى الحياة

2- مساعدات المفوضية للاجئين في تركيا

تقدم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) في تركيا العديد من المساعدات للاجئين السوريين، وتشمل المساعدات المالية والمساعدات الإيوائية والمساعدات الغذائية الصحية والتعليمية والقانونية والدعم النفسي وغيرها الكثير.

مساعدات المفوضية للاجئين في تركيا متعددة وواسعة حيث تقوم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في تركيا بتقديم مساعدات للاجئين على كافة الأصعدة يشمل ذلك مساعدات مالية ومعنوية وغذائية ومساعدات على الهجرة واللجوء واستشارات قانونية وغيرها.

للمزيد من المعلومات حول مساعدات المفوضية عليكم بالاتصال على رقم الهاتف 4444868 / أو أرسل رسالة عبر البريد اللالكتروني ([email protected])

3- مساعدات بدل إيجار و 1000 ليرة تركية للسوريين اصحاب المهن

قامت الحكومة التركية بتقديم مساعدات مالية بقيمة 1000 ليرة تركية للحرفين وأصحاب المهن بالإضافة إلى بدل إيجار بقيمة 750 ليرة تركية للمتواجدين في المدن الكبرى و 500 ليرة تركية للمدن الصغرى، بإمكانكم التسجيل على مساعدة مالية من خلال النقر على الرابط أدناه:

رابط التسجيل على مساعدات ليرة تركية وتقديم طلب جديد عبر ادخال المعلومات والبيانات المطلوبة.

4- مساعدة السوسيال بقيمة 4000 للسوريين

تقدم الحكومة التركية مساعدة للأطفال المحتاجين في تركيا ومن ضمنهم الأطفال السوريين وتبلغ قيمة المساعدة 4000 ليرة تركية، بشرط ان يكون عمر الطفل أقل من 18 عام للحصول عليها.

للتقديم والحصول على المساعدة يجب تسجيل الدخول لموقع الحكومة الالكترونية الاي دولات والبحث عن وزارة الأسرة والخدمات الإجتماعية (Sosyal ve Ekonomik Destek Hizmeti Ön Başvurusu).

وبعد تسجيل الدخول لبوابة الحكومة الالكترونية الاي دولات يجب إنشاء طلب جديد عبر ادخال البيانات والمعلومات الخاصة بطفلك للحصول على مساعدة 4000 ليرة تركية، في حال تم قبول طلبك يمكنك سحب المبلغ من بنك الزراعات او البي تي تي (PTT).

5- مساعدات من الوقف التركي للمحتاجين والسوريين

يُعد وقف الديانة التركي من أهم المؤسسات الخيرية في تركيا، ويقدم مساعدات إنسانية واسعة النطاق للسوريين والمحتاجين في مختلف أنحاء العالم، وتتنوع المساعدات التي يقدمها الوقف التركي ما بين المساعدات الغذائية والمالية والطبية وغيرها الكثير.

اوحاليا يقدم الوقف التركي عن تقديمه لسلات غذائية وراتب شهري ثابت للمحتاجين المقيمين في تركيا وفقاً لمعايير وشروط خاصة نذكرها لكم بالترتيب :

  1. أن تكون مقيم في تركيا بأوراق نظامية ( إقامة – بطاقة كمليك ).
  2. ليس لديك ضمان اجتماعي.
  3. دخلك اقل من الحد الأدنى للأجور.
  4. الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 65 عام المتقاعدين.
  5. من لديه إعاقة أو مرض مزمن والأيتام.

للتسجيل على مساعدة المواد الغذائية والراتب الشهري من الوقف التركي يجب الذهاب إلى المديريات الإقليمية الموجودة في الولاية المقيمين فيها والتقدم بطلب، أو تقديم طلب عبر البريد الإلكتروني الرسمي للمديرية الاقليمية عن طريق ملئ استمارة الطلب بالمعلومات المطلوبة وارسالها.

رابط استمارة الطلب على مساعدة الوقف التركي من المواد الغذائية

رابط استمارة الطلب على مساعدة الراتب الشهري من الوقف التركي

المساعدات المالية المقدمة للسوريين في تركيا

6- رابط تسجيل مساعدات الزلزال

قدمت وزارة الاسرة والخدمات الاجتماعية مجموعة من الخدمات والمساعدات للأشخاص المتضررين من الزلزال الكبير الذي حدث في 6 شباط 2023 والذي خلف خسائر بشرية ومادية كبيرة، وشملت المساعدات على :

  • مساعدة مالية لصيانة وإصلاح المنازل المتضررة من الزلزال.
  • مساعدة مالية لبناء ابنية مقاومة للزلازل.
  • مساعدات بناء المنازل الجاهزة.
  • مساعدة لشراء الأساسيات المنزلية.

وتجدر الإشارة إلى أن قيمة المساعدة تتراوح بين 75 إلى 200 الف ليرة تركية ويتم منحها بعد إجراء تقييم الحالة والضرر وحجم المساعدة التي يحتاجها كل شخص.

للحصول على المساعدة يجب تقديم طلب إلى وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية عبر الدخول لموقع الحكومة الإلكتروني الرسمي الإي دولات وتقديم المستندات التي تثبت حجم الضرر الذي تعرض له منزلك في الزلزال والخسائر وحول عدد أفراد اسرتك وضعك المادي الحالي.

7- مساعدات منظمة اي او ام للاجئين في تركيا

منظمة اي او ام IOM الدولية هي منظمة حكومية دولية تعمل على تعزيز الهجرة الإنسانية والنظاميةK تُعدّ المنظمة رائدة عالمية في مجال الهجرة، وتعمل مع شركائها في مجال التنمية لمعالجة جميع جوانب الهجرة، بدءًا من الاستجابة للأزمات الطارئة إلى تعزيز التنمية المستدامة.

وتقدم منظمة اي او ام IOM الدولية في هذه الأونة مساعدة مالية للسوريين والأجانب المقيمين في تركيا بقيمة 9200، ولكن هذه المساعدة مشروطة بأن يكون مقدم الطلب مقيم في تركيا ويعاني من وضع مادي سيء ولديه عنوان نفوس ساري المفعول.

للحصول على المساعدة المالية يمكنكم تقديم طلب عن طريق ارسال رسالة نصية إلى الرقم 05385438011 الخاص بمنظمة IOM أو عبر ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني الرسمي للمنظمة :

[email protected] وارسال المعلومات التي تثبت وضعك ومعلوماتك الشخصية.

للتواصل مع المنظمة الدولية للهجرة IOM عبر الهاتف:

05385438011 أو على الرقم (18 82 532 850 0)

الموقع الرسمي لمنظمة اي او ام IOM الدولية في تركيا

8- مساعدات منظمة سند للاجئين السوريين في تركيا

لا تتوانى منظمة سند بتقديم الدعم والمساعدة للاجئين السوريين في تركيا بشتى مجالات الحياة، ومن أبرز المساعدات المالية المقدمة للسوريين في تركيا عبر منظمة سند في الوقت الحالي هي مساعدة مالية للمحتاجين بتركيا بقيمة 6000 ليرة تركية يتم منحها على شكل كروت تسوق يمكن للحاصلين عليها شراء ما يلزمهم من مواد غذائية ومنظفات من أي فرع تابع لسلسلة A101.

للتسجيل للحصول على كرت المساعدات المقدم من منظمة سند يمكنكم التسجيل عبر ارسال الاوراق الثبوتية على البريد الالكتروني الخاص بمنظمة سند : / [email protected] / أو من خلال الاتصال عبر الهاتف وتقديم طلب : 905397737703+

9- مساعدة المنظمة الألمانية للسوريين في تركيا

تقدم المنظمة الألمانية مساعدات مالية للاجئين السوريين المقيمين في تركيا وذلك بهدف تجاوز الظروف المعيشية القاسية، وتبلغ قيمة مساعدة المنظمة الألمانية للسوريين في تركيا ما يقارب من 6500 ليرة تركي وهذه المساعدة من أهم المساعدات المالية المقدمة للسوريين في تركيا حاليا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المساعدة يتم توزيعها على أساس الجداول وقوائم اسماء العوائل الموجودة في سجلات الدولة التركية وإرسالها عن طريق بنك الزراعات لحساباتهم.

للتسجيل للحصول على المساعدات التي تقدمها المنظمة الألمانية يمكنكم الاتصال عبر رقم الهاتف ( ‎0532 111 10 77 ) أو التواصل عبر البريد الإلكتروني التابع للمنظمة الألمانية :  ( info(at)welthungerhilfe.de ).

10- مساعدات منظمة انسان الخيرية

تعتبر منظمة إنسان الخيرية من أهم المنظمات التي تقدم المساعدات للسوريين في تركيا، ولها دور كبير في تحسين أوضاعهم المعيشية، وتشمل المساعدات الغذائية والتعليمية والمالية وبرامج الدعم النفسي والاجتماعي والمزيد.

للتسجيل على مساعدات منظمة إنسان الخيرية عليكم زيارة الرابط الذي خصصته المنظمة لتقديم طلب للحصول على المساعدات وإدخال المعلومات المطلوبة والتي تشمل: ( اسمك – بريدك الإلكتروني – نوع المساعدة التي تحتاج للحصول عليها).

رابط التقديم على مساعدات منظمة انسان الخيرية في تركيا

المساعدات المالية المقدمة للسوريين في تركيا حاليا

خاتمة:

لا يمكن إنكار الدور الإنساني الكبير الذي لعبته تركيا في استقبال اللاجئين السوريين وتقديم مختلف أشكال الدعم لهم، لكن يجب على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته في مساعدة هذه الفئة التي تعاني من أوضاع صعبة.

نآمل أن يكون هذا المقال قد ساعد في تسليط الضوء على أهمية المساعدات المالية المقدمة للسوريين في تركيا، ودعا إلى تضافر الجهود الدولية لدعمهم وتحسين أوضاعهم المعيشية.

كيف اسجل على مساعدة مالية؟

أولا، نقوم بالتوجه الى الرابط المخصص في الاي دولات
ثانياً، نقوم بتسجيل الدخول الى حسابنا في الاي دولات
ثالثا ، نقوم بالضغط على خانة “Yeni Başvuru”
رابعاً ، نقوم بملأ البيانات حسب المطلوب لأطفالنا مع الإجابة على بعض الأسئلة المطروحة

كيف احصل على مساعدة في تركيا؟

الخطوة الأولى: حدد نوع المساعدة التي تبحث عنها.
الخطوة الثانية : اتصل بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للحصول على المساعدة.
الخطوة الثالثة: اتصل بالمنظمات الشريكة للحصول على المساعدة.

ما هي شروط الحصول على المساعدات المالية من الحكومة التركية؟

أن تكون مسجلاً لدى الحكومة التركية.
أن تكون من عائلة سورية فقيرة.
أن يكون لديك أطفال في سن المدرسة.
أن تكون قد واجهت حالة طارئة (لمساعدات الطوارئ).

اقرأ أيضاً: