fbpx

مسؤول أممي..أكثر من 90% من السوريين باتوا تحت خط الفقر والجوع

خلال جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي في مقر الأمم المتحدة في نيويورك حول مستجدات الأزمة السورية، صرح وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث أن أعداد السوريين الذين يعيشون تحت خط الفقر والجوع وصل إلى أكثر من 90 % من إجمالي عدد السكان.

وذكر مارتن غريفيث أنه أكثر من 90 % من السوريين باتوا تحت خط الفقر والجوع، ويضطر الكثير من السوريين إلى اتخاذ خيارات صعبة للغاية لتغطية نفقاتهم.

وأضاف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة أنه علاوةً على الفقر المتزايد وأزمة المياه وتدهور الأمن الغذائي، يواجه الناس في سوريا أيضاً عودة ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا وهي آخذة في الارتفاع.

وأشار غريفيث أن السكان في سوريا على وشك مواجهة شتاء قارس، ومع بدء درجات الحرارة في الانخفاض سيؤدي هطول الأمطار والبرد وإلى تفاقم المصاعب والمخاطر.

وبحسب ما جاء في تصرح غريفيث أن ما يقارب من مليوني شخص معظمهم من النساء والأطفال يعيشون في مخيمات هشة أو في الوديان التي تغمرها المياه أو على سفوح التلال الصخرية المعرضة للعوامل الجوية.

وحث غريفيث المجتمع الدولي على ضمان استمرار المساعدات، لضمان الوصول بشكل فعال وشفاف إلى ملايين الأشخاص المحتاجين في شمال غربي سوريا.

وفي سياق حديثه قال غريفيث: نحن بحاجة إلى حقنة عاجلة من المساعدات المنقذة للحياة، والمزيد من المساعدات حتى يتمكن السوريين من إعالة أنفسهم بكرامة.

غقرأ أيضاً: