fbpx

مواطن تركي يبتكر تصميم جديد لمدفأة اقتصادية بتكلفة 500 ليرة فقط خلال فصل الشتاء

قام محمد جيجيكداغ، الذي يعمل في قطاع التدفئة في مرسين، بابتكار تصميم جديد لـ مدفأة اقتصادية تُمّكن العائلة من قضاء فصل الشتاء بتكلفة 500 ليرة تركية كحد أقصى.

وبحسب ما ذكرته الصحف المحلية نقلاً عن محمد جيجكداغ أنه من خلال العمل في قطاع التدفئة في مرسين هذه الأيام، وبالتزامن مع ارتفاع تكاليف الطاقة، عمل محمد جيجيكداغ على انتاج موقدًا حيث يمكن للعائلة قضاء فصل الشتاء بحد أقصى 500 ليرة.

يوفر الموقد، الذي طوره جيجيكداغ في غضون عامين من خلال إضافة تصميمه الخاص إلى مواقد الحبيبات الموجودة في السوق، حلاً لتوفير الطاقة من خلال الأداء الحراري العالي وتكلفة الوقود المنخفضة والطبيعة الصديقة للبيئة.

وشرح جيجيكداغ مواصفات الموقد الذي كان يعمل عليه لمدة عامين في مكان عمله في الموقع الصناعي لمراسل İHA، وقال إن الفكرة جاءت بعد أن سئم من مشكلة وتكلفة موقد الفحم، ونتيجة بحثه قال جيجيكداغ: إنه كان يستخدم مدفأة الفحم من سنوات، “كنا نحرق 500 كيلوغرام من الفحم و 300-400 كيلوغرام من الخشب.

وأضاف، كان هناك دخان في مواقد الفحم، والستائر تتسخ بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، واجهوا صعوبات مثل تكاليف الوقود، وتغيير الدلو كل يوم، والذهاب إلى سلة المهملات تحت المطر وسكب الرماد.

نظرنا إليه. “هناك أجهزة فعالة في التطبيقات الأجنبية على الإنترنت، عندما رأينا موقد الحبيبات قيد التشغيل على الإنترنت، قلنا، “لنخرج من هذا ،” وقد فعلنا ذلك. أنهينا الشتاء بـ 275 كيلوغرامًا من حبيبات الخشب.

مدفأة حبيبات الخشب
مدفأة حبيبات الخشب

اقرأ أيضاً: