fbpx

فيديو.. متحف الألعاب في ولاية أورفا رحلة حنين الى ذكريات الطفولة

متحف الألعاب في ولاية أورفا (جنوبي تركيا) يقدم لزواره فرصة للقيام برحلة حنين الى الماضي من خلال ما يقرب من ألفين لعبة ودمية تأخذ الزوار إلى سنوات الطفولة.

متحف شانلي أورفة للألعاب والدمى جرى تأسيسه من قبل بلدية منطقة “مركز قره كوبري” شمالي مدينة أورفة التركية قبل نحو 5 سنوات ويضم مجموعة واسعة من الألعاب والدمى بتواريخ مختلفة من مختلف دول العالم بما في ذلك تركيا.

وتجذب سيارات الألعاب التي تعمل بالدواسات والتي تم استخدامها في خمسينيات القرن الماضي أكبر قدر من الاهتمام في المتحف الذي يحتوي على ما يقرب من ألفين لعبة ودمية.

ومتحف الألعاب في ولاية أورفا يضم ألعاباً مختلفة من ثلاثينيات القرن الماضي حتى الوقت الحاضر وأنه وقف شاهداً على الكثير من اللحظات العاطفية للكبار الذين أتوا إلى المتحف لرؤية الألعاب التي تذكرهم بسنوات الطفولة.

ويذكر أن الكبار في العمر يأتون إلى هذا المتحف ليعرضوا على أطفالهم ما اعتادوا على اللعب به خلال سنوات طفولتهم، ويسعون خلال تلك اللحظات لاستعادة ذكريات الطفولة.

وعندما يأتي الأطفال إلى المتحف يطلعون على الألعاب التي كان آباؤهم وأجدادهم يلعبون بها ويبتعدون قليلاً عن العالم الافتراضي كما تنمو لديهم مشاعر الانتماء الوطنية. والجدير بالذكر أن المتحف يستقبل زواراً من مدن مجاورة أبرزها ديار بكر وماردين وأدي يامان.

متحف الالعاب في ولاية أورفا

اقرأ أيضاً: