fbpx

قطر توقع اتفاقية مع المنظمة الدولية للهجرة لتحديث البنية التحتية لـ 11 مخيم في الشمال السوري المحرر

وقعت قطر ممثلة بصندوق التنمية إتفاقية لتنفيذ مشروع تحديث البنية التحتية في 11 مخيم من المخيمات غير الرسمية في الشمال السوري المحرر وذلك بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة.

وبحسب بيان الأطراف الموقعة أن الهدف من الإتفاقية هو تخفيف آثار الفيضانات والسيول التي اجتاحت مخيمات النازحين بسبب هطول الأمطار الغزيرة في الشمال السوري المحرر مطلع هذا العام، والتي تضرر منها الآلاف في 99 موقع بالإضافة لتدميرها العديد من الخيام موقعة وفيات وإصابات بين النازحين.

وقال نائب المدير العام للمشاريع بصندوق قطر للتنمية في حديثه حول الاتفاقية أن الأمطار تتسبب بأضرار واسعة وتؤدي إلى تفاقم الاحتياجات الإنسانية للنازحين داخلياً في جميع أنحاء سورية وبهذه الاتفاقية سوف يتم تأمين الاستجابة المنقذة للحياة بمختلف المخيمات غير الرسمية للنازحين داخلياً في الشمال السوري المحرر بهدف التخفيف من آثار الفيضانات قبل حلول الشتاء.

وأيضاً قال مدير العمليات وحالات الطوارئ في المنظمة الدولية للهجرة أن هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها في العالم معبراً عن شكره للجهود القطرية في مساعدة السوريين بحسب قوله.

هذا وقد شهدت المخيمات العشوائية وغير الرسمية العديد من الحوادث الناجمة عن الأحوال الجوية مطلع هذا العام، حيث تسببت السيول والفيضانات بأضرار كبيرة في العشرات من المخيمات وأثرت بشكل مباشر على حياة النازحين المقيمن فيها هرباً من قصف قوات النظام التي تستهدف المنطقة على الرغم من إدراجها ضمن اتفاقية لوقف إطلاق النار برعاية دولية.

اقرأ أيضاً: