fbpx

فيديو .. عصـ.ـابة احتيال إلكتروني تبتز تاجر سوري بقرابة نصف مليار ليرة سورية

ألقت قوى الأمن الداخلي التابعة لنظام الأسد على عصابة تمارس احتيال إلكتروني، وبتهمة ابتزاز تاجر بمبالغ مالية قاربت نصف مليار ليرة سورية.

قالت وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد أن إدارة الأمن الجنائي قبضت على أربعة أشخاص ثلاثة منهم من عائلة واحدة، قاموا بعمليات ابتزاز ونصب واحتيال إلكتروني عبر شبكة الإنترنت، وآخرها ابتزاز أحد التجار بمبالغ مالية تجاوزت 400 مليون ليرة سورية بعد تهديده بنشر صور “خاصة” على شبكات التواصل الاجتماعي.

وذكرت وزارة داخلية الأسد على حسابها الرسمي أن التحقيق مع المتهمين أسفر عن اعترافهم بشراء سيارتين وشاشتي تلفاز ومصاغ ذهبي من المبالغ المستجرة، مضيفة أنه تم استرداد المصاغ الذهبي (ليرات وأونصات وأساور ذهبية)، ومبالغ مالية وشاشتين وتم حجز السيارتين.

وفي السياق ذاته تشهد سوريا في ظل حكم نظام الأسد حالة مزرية من الفساد والفقر الشديد وفي الأشهر الماضية اعتقلت قوى الأمن الجنائي التابعة للنظام، شاب وفتاة بتهمة ابتزاز مواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق تهديدهم بنشر صور ومقاطع فيديو مسجلة لهم بأوضاع محرجة، حيث يطلبون من ضحاياهم مبالغ مالية كبيرة لقاء عدم نشر الصور والتسجيلات.

ويذكر أن داخلية النظام أعلنت عن تنظيم أكثر من 1200 ضبط منذ بداية العام واعتقال أكثر من 160 شخص بتهمة “احتيال إلكتروني أو الابتزاز أو الذم والتشهير بالآخرين.

عصابة احتيال إلكتروني

اقرأ أيضاً: