fbpx

فيديو .. وكالة إعلامية تركية تسلط الضوء على عائلة تركية تبنت طفلة سورية في ولاية إسطنبول.

أضافت طفلة سورية تبلغ من العمر 3 أعوام الفرح والسرور لعائلة تركية تعيش في إسطنبول بعدما تبنتها وأصبحت فرداً من العائلة.

قالت وكالة الأناضول التركية أن زوجين تركيين يدعيان نيلوفر وزوجها المهندس المعماري ميرت دوغانر أرادوا أن يكون لديهم طفلة، ليتخذا قرار التبني وأوضحا للوكالة التركية عن مدى فرحتهما بتبني طفلة سورية تدعى رنا وكيف غيرت حياتهما، علماً أنهما لديهما طفلين.

وقال ميرت (50 عامًا) أنه شاهد إعلان الخدمة العامة حول الأسرة الحاضنة الذي تبثه “وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية” التركية على التلفاز في أحد الأيام.

وأضاف ميرت قائلاً: “لقد تأثرت كثيراً بالإعلان، وأطفالي كبروا الآن وكنا نفكر في إنجاب طفل والقيام بشيء من أجل مستقبله، وعندما شاركت فكرة احتضان الطفلة مع زوجتي وأطفالي تلقيت ردود فعل إيجابية للغاية”.

ومن جهتها قالت نيلوفر إن لجميع الأطفال الحق في العيش مع عائلاتهم، ومن هذا المنطلق فتحوا منزلهم للطفلة السورية رنا.

وتقدمت العائلة بطلب للموافقة على حضانة الطفلة من خلال “الحكومة الإلكترونية”، وقال ميرت: “واجهتنا بعض المشكلات المتعلقة بالحصول على الأوراق والمستندات المتعلقة بـ رنا، لكننا تغلبنا عليها”.

وأضافت نيلوفر : “أرسلوا لنا صورة رنا وعندما رأيناها قلنا إنها فتاة لطيفة للغاية. قالوا إنها سورية وخجولة بعض الشيء، وبعض العائلات لم ترغب في قبول ذلك، ولكن هذا لا يهمنا، فسواء كانت إنجليزية أو ألمانية أو سورية فهي طفلة في النهاية”.

وتابعت نيلوفر بأن رنا كانت تبلغ من العمر عامين عندما أحضروها إلى المنزل، وأنها تقيم معهم منذ 9 أشهر. وأوضحت أن حياتهم قد تغيرت بعد مجيئها: “كان النشاط محدوداً في حياتنا المنزلية وغالباً ما نجلس في غرفنا، والآن نحن جميعًا نجلس في غرفة المعيشة مع شغف باللعب مع رنا، لقد وحدت العائلة، هي طفلة نشيطة للغاية وذكية للغاية”.

وقالت الأم: رنا تريد أن تصبح طبيبة عندما تكبر، وسأبذل قصارى جهدي من أجل أن تتلقى تعليماً جيداً للغاية، التعليم هو أهم شيء بالنسبة للفتاة، أنا لا أعرف إن كانت ستصبح طبيبة في المستقبل، لكني أريدها أن تتمتع بمهنة جيدة”.

عائلة تركية تتبنى طفلة سورية في ولاية إسطنبول

اقرأ أيضاً: