fbpx

شاب سوري في ألمانيا ينال وسام الشجاعة بعد قيامه بإنقاذ شاب آخر تعرض لاعتـ.ـداء عنـ.ـيف.

منح وزير الداخلية الالماني هورست سيهوفر جائزة  “XY” لثلاثة أشخاص قاموا بأعمال بطولية .

وتمنح جائزة “XY” سنوياً لتكريم أشخاص قاموا بإنقاذ أُناس معرضين لخـ.ـأطر المـ.ـوت حيث تبلغ قيمة الجائزة 10000 يورو.

بحسب وسائل إعلام ألمانية أن شاب سوري يدعى أحمد الشيخ حسن ويقيم في بون حصل على الجائزة وذلك بسبب إنقاذه حياة شاب يبلغ من العمر 22 عاماً بعد تعرضه لهجـ.ـوم بسكـ.ـين.

وجاء في تصريح وزير الداخية الألماني حيث قال: أن شيء واحد يميز جميع الفائزين بالجوائز وهو أنهم لم يكونوا غير مبالين بمصير الآخرين لقد تحملتم المسؤولية ومجتمعنا كله يرتقي من هذه المسؤولية.

وفي تفاصيل الحادثة أن شاب يبلغ من العمر 22 عام و رجل يبلغ من العمر 55 عام استقلا حافلة في 27 يوليو 2020 في نفس المحطة في بون لا يعرفون بعضهم البعض ، لكنهم يعملون في نفس المستشفى.

 جلس الرجل الأكبر سنًا في مؤخرة الحافلة وجلس أمامه الشاب البالغ من العمر 22 عام وبينهما عدة صفوف من المقاعد.

 كما تظهر الصور التي التقطتها كاميرا المراقبة لاحقاً أن الرجل البالغ من العمر 55 عام سحب سكين فجأة وبدأ يمشي إلى الأمام وقام بطـ.ـعن الشاب من الخلف دون سابق إنذار,حيث حاول الشاب المصـ.ـاب الهرب لكن المهـ.ـاجم ألقى بنفسه في وجهه وواصل بطـ.ـعنه، وأصيب الركاب بالذعر وحاولوا الوصول إلى بر الأمان.

وكان الشاب السوري أحمد يستمع للموسيقى وهو الوحيد الذي تدخل عندما وقعت الحادثة، حيث ركض أحمد باتجاه المعـ.ـتدي وقام بسحبه عن الشاب.

 وتمكن أحمد من تثبيت الجـ.ـاني على درابزين في الجزء الخلفي من الحافلة قبل أن يوقف السائق الحافلة ويندفع الركاب للخارج ولمدة ثلاث دقائق حتى وصول الشرطة بقي أحمد ممسكاً بالجـ.ـاني الذي حاول الهرب بعيداً .

 وعند وصول الشرطة وإلقائها القبض على الجاني قام أحمد مع اثنين من الركاب بتقديم الإسعافات الأولية للشاب المصـ.ـاب بجـ.ـروح خطـ.ـيرة .

وقد أثار مستوى الشجاعة الأخلاقية العالية التي يتمتع بها أحمد وشجاعته إعجاب الشرطة قائلين بأن التصرف بحذر شديد وعدم تجاهل حماية الاخرين هو أحد العوامل الحاسمة لمنح “جائزة XY “.

اقرأ أيضاً: