fbpx

“روان أتكينسون” يودع شخصية مستر بن بعد 25 عامًا من الشهرة

أعلن الممثل والكاتب البريطاني “روان أتكينسون” والمشهور بأداء شخصية “مستر بن” أنه لن يؤدي هذا الدور بعد الآن، الذي جعله نجمًا عالميًا مرة أخرى.

وأوضح أتكينسون، والذي يبلغ من العمر 65 عامًا، سبب تركه تمثيل الشخصية بقوله: “لم أعد أستمتع كثيرا به، فقد أصبحت أجده مرهقا جدا”؛ لكنه وعد أن يستمر في تقديمه بصوته فقط، في فيلم رسوم متحركة ما يزال قيد الإعداد.

وتابع: “لا أرغب في أن يكون لدي أي حضور على وسائل التواصل الاجتماعي”. مُضيفا في حديثه لراديو “تايمز” البريطاني: “في الواقع أنا لا أحب صنع أي شيء”.

وكانت بداية ظهور شخصية “مستر بين” على التلفزيون البريطاني من عام 1990 وحتى عام 1995 ب15 حلقة، لبعاد تقديمها بعدها في فيلمين و 52 حلقة في سلسلة رسوم متحركة.

و اعتبر أتكينسون أن العامل الأكثر أهمية في الشخصية هو البراءة إلى حد السذاجة، مستشهدًا بتشارلي شابلن كمثال للبطل الكوميدي الساذج، قائلا “هناك دائما هذا النوع من الشعور بالبراءة الطفولية، جنبًا إلى جنب مع الانتقام الطفولي والأنانية والفوضى الغريزية”.

وشارك أتكينسون في عدة مسلسلات وأفلام أمريكية في هوليوود، حيث لعب دور مفتش الشرطة “ريموند فاولر” في مسلسل “الخط الأزرق الرفيع” (The Thin Blue Line) عامي 1995 و1996. وفيلم “بين” (Bean) عام 1997، و”إجازة السيد بين” (Mr. Bean’s Holiday) عام 2007.