fbpx

حلوى جنسية في مصر تشعل مواقع التواصل خلال حفلة في “نادي الجزيرة”

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد نشر صور لحفل عيد ميلاد بنادي “الجزيرة” المشهور في العاصمة المصرية القاهرة، ومنها صور لكعكة على شكل “أعضاء تناسلية” مما أثار موجة واسعة من الغضب والسخرية من الكعكة والمحتفلين.

ونشرت إحدى المدعوات للحفل صورًا للكعكة والتي احتوت على مجسمات “لأعضاء تناسلية أنثوية وذكورية” عبر صفحتها في فيسبوك، مما أثار ردات فعل ساخطة شعبية ورسمية على المستوى الحكومي.

وعلى إثر ذلك قامت السلطات المصرية بتوقيف الخبازة التي قامت بصنع الكعكة وتوجيه اتهامات لها “بخدش الحياء العام وتصنيع مأكولات تحتوي على إيجاءات جنسية”، لكن سرعان ما أفرجت عنها بكفالة تقدر بـ5000 جنيه مصري “ما يعادل 350 دولار أمريكي”.

ومن جانبها نشرت دار الإفتاء المصرية تغريدة لها على تويتر أكدت فيها إن “تداول الصور العارية والحلوى ذات الإيحاءات الجنسية الساقطة مُحرّم شرعًا ومُجرم في القانون المصري، كما يعد اعتداء على منظومة القيم، وإساءة للمجتمع بجميع مكوناته”.

كما قالت وزارة الشباب والرياضة المصرية، المسؤولة عن النادي التي أقيم فيه الحفل، أنها شكلت لجنة من أجل التحقيق في الصور التي يتم تداولها بالإضافة لاستدعاء إحدى السيدات التي ظهرت في الفيديو.

وتباينت ردات الفعل على الحادثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ذهب البعض لمهاجمة الحفل والقائمين عليه والمطالبة بإنزال أقصى العقوبات بحقهم، بينما كان رد فعل بعض المغردين بالسخرية من شكل الكعكة وعدم إعطاء جدية للأمر.