fbpx

توقعات بارتفاع عائدات السياحة في تركيا عام 2022

ذكرت وسائل إعلام تركية وبحسب ماجاء في تقرير برنامج الرئاسة التركية لعام 2022، أنه من المتوقع أن تتجاوز عائدات السياحة في تركيا العام المقبل حاجز الـ 30 مليار دولار.

وأوضح تقرير برنامج الرئاسة التركية أن عدد السياح في الفترة بين يناير/ كانون الثاني وأغسطس/ آب من العام الجاري بلغ 14.1 مليون سائح مسجلاً ارتفاعاً بمعدل 93.3 % مقارنة مع نفس الفترة من عام 2020.

وأضاف التقرير إلى أنه من المنتظر أن تصل الزيادة في عدد السياح بنهاية العام الحالي إلى 82.2 % ، بواقع 23.2 مليون سائح، وعائدات بقيمة 22 مليار دولار.

والجدير بالذكر أن تقرير الرئاسة التركية توقع أن تصل عائدات السياحة في تركيا العام القادم 30.4 مليار دولار وإجمالي عدد السياح الأجانب 32.3 مليون.

ومنذ بدء عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجياً في تركيا اعتباراً من يونيو/حزيران الماضي ازداد عدد السياح القادمين إلى تركيا من أجل قضاء عطلات ترفيهية وثقافية وتاريخية في مختلف المدن التركية.

فضلاً عن ارتفاع ملحوظ في أعداد حجوزات الفنادق والطيران خصوصاً مع استمرار الدول السياحية الأوروبية وعلى رأسها إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، في السماح فقط بالسياحة الداخلية ضمن حدود الاتحاد الأوروبي.

اقرأ ايضاً: