fbpx

وزارة الداخلية التركية تصدر تعميم بشأن ارتداء الكمامات وتطبيق رمز HES 

أصدرت وزارة الداخلية التركية اليوم الجمعة تعميم يخص ارتداء الكمامات وتطبيق رمز HES الذي أقره المجلس العلمي لفيروس كورونا.

وفيما يلي تفاصيل التعميم:

أحكام تم إلغائها من قبل المجلس العلمي لفيروس كورونا

  • تم إنهاء تنفيذ الأحكام المتعلقة بشأن ارتداء الكمامات وتطبيق رمز HES وتقديم نتيجة اختبار PCR السلبية اعتبارًا من 03.03.2022.

1- استخدام الكمامة

من الآن فصاعدًا ألغيت إلزامية استخدام الكمامات في المناطق المفتوحة والأماكن المغلقة حيث يمكن تطبيق المسافة الاجتماعية وحيث تتوفر ظروف التهوية المناسبة.

حتى يتم اتخاذ قرار جديد سيستمر فرض الالتزام باستخدام الكمامات في الأماكن المغلقة حيث لا يمكن تحقيق المسافة الاجتماعية الضرورية بين الأشخاص مثل المدارس والمستشفيات ودور السينما والمسارح وفي جميع أنواع مركبات النقل العام (بما في ذلك بين المدن) مثل الحافلات والحافلات الصغيرة  والقطارات ومترو الأنفاق والعبارات والطائرات.

2- إنهاء تطبيق رمز HES 

سيتم إنهاء  إجراء طلب إظهار رمز HES للأشخاص الذين سيدخلون مناطق معينة مثل مراكز التسوق والمسارح والملاعب  أو سيستخدمون مركبات النقل العام مثل الحافلات والقطارات والطائرات اعتبارًا من 03.03.2022.

3- اختبار PCR

سيتم إنهاء إجراءات طلب نتيجة اختبار فيروس كورونا من الأشخاص غير الملقحين أو الذين لم يكملوا عملية التطعيم أو الذين لم يصابوا بالمرض في آخر 180 يومًا، مثل السفر بالطائرة ، اعتبارًا من 03.03.2022 ، ومن الآن فصاعدًا، لن يُطلب الاختبار أيضًا من الأشخاص الذين ليس لديهم أي علامات مرض.

اقرأ أيضاً: