fbpx

تركيا.. تسهيل منح تأشيرات الدخول للمرضى الأجانب بغرض السياحة العلاجية.

وقعت وزارتا التجارة و الخارجية في تركيا بروتوكولاً ينص على تسهيل منح تأشيرات الدخول للمرضى الأجانب بغرض السياحة العلاجية.

وبموجب بروتوكول التعاون بين الوزارتين في التأشيرات الصحية منحت الوزارتان تفويضاً لإتحاد مصدري الخدمات التركي لتقديم التسهيلات في مرحلة قبول طلب التأشيرة الصحية للمرضى الأجانب .

وجرى التوقيع على البروتوكول خلال مراسم بمقر وزارة التجارة في العاصمة أنقرة حيث شارك في التوقيع نائب وزير التجارة مصطفى توزجو ونائب وزير الخارجية ياووز سليم قيران ورئيس مجلس إدارة اتحاد مصدري الخدمات إيلكر أيجي.

وقال نائب وزير التجارة مصطفى توزجو أن تركيا أصبحت علامة تجارية رائدة في مجالات متنوعة مثل المقاولات والبرمجيات والأفلام والمسلسلات والاستشارات الفنية والخدمات اللوجستية إلى جانب تصدير البضائع.

وأكد توزجو أن تركيا تستضيف المرضى القادمين للسياحة العلاجية من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وبلغ عددهم مليون خلال الأعوام الـ 10 الأخيرة.

وتحدث قيران نائب وزير الخارجية أن وزارة الخارجية كانت تعمل مع المؤسسات المعنية منذ فترة طويلة لاتخاذ هذه الخطوة في السياحة العلاجية.

وأشار قيران إلى أن كعكة السياحة العلاجية تنمو بسرعة على مستوى العالم، وأن تركيا ستستغل الفرص في هذا المجال أيضا، وشدد قيران على أهمية السرعة في إصدار التأشيرات الصحية للمرضى الأجانب الذين يريدون القدوم للعلاج في تركيا.

بينما ذكر رئيس مجلس إدارة اتحاد مصدري الخدمات إيلكر أيجي وهو أيضاً رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية أن تركيا باتت بلداً يفضله الأجانب في مجال السياحة العلاجية لخبرة مواردها البشرية المؤهلة وبنيتها التحتية القوية والأسعار المناسبة وسهولة الوصول. 

اقرأ أيضاً: