fbpx

تركيا ترسل 3000 شرطي إلى قطر

تمت الموافقة على البروتوكول الذي يسمح بإرسال شرطة إلى قطر في مجلس الأمة التركي الكبير، وستعمل الشرطة أثناء إقامة كأس العالم في قطر 2022.

  وحسب وسائل إعلام تركية فقد أقرت لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية بروتوكول تنفيذ خطاب النوايا الخاص بالتعاون مع قطر في تنفيذ المنظمات الكبيرة.

وبينما عارض نواب المعارضة البروتوكول الذي يتضمن إرسال 3251 ضابط شرطة من تركيا إلى قطر وذلك لاستضافتها مونديال 2022 والتي ستبدأ في نوفمبر.

وقال نائب الوزير أونال وهو يقدم معلومات حول الاتفاقية إلى لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الكبرى لتركيا “عند حسابها مع أفراد مثل شرطة العمليات الخاصة وخبراء المتفجرات من المخطط أن يكون ما مجموعه 3251 فردًا من أفراد المديرية العامة للأمن بتعيين مؤقت في قطر “. 

وردًا على نواب المعارضة الذين تساءلوا عما إذا كانت المخاطر المحتملة في قطر قد تم تقييمها جيدًا ولماذا أرادت الشرطة إرسالها إلى قطر على الرغم من خطر الهجوم.

لفت أونال الانتباه إلى العلاقة الوثيقة التي أقيمت مع قطر وقال أونال أن قطر “دولة بناءة ويتوقعون مساهمة منا في إطار علاقاتنا الخاصة جدا وخاصة في سياق خبرتنا في المجال الأمني”. 

وأكد أوتكو جاكروزر عضو لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الكبرى لتركيا على المخاطر التي قد تنشأ. 

وأشاد نائب حزب العدالة والتنمية في أنقرة ، أسومان أردوغان ، بقطر. بعد المناقشات ، تم قبول الاتفاقية بأصوات نواب حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية وأرسلت إلى الجمعية العامة للجمعية الوطنية الكبرى لتركيا.

المصدر موقع: artigercek.com

اقرأ أيضاً: