fbpx

باحثون يصلون لحل أكثر فعالية وأقل ألماً من تلقي لقاح كورونا

لم يعد التطعيم الحل الوحيد لمحاربة فايروس كورونا و التعافي منه فقد وصل الباحثون في جامعة (نورث كارولاينا – تشابل هيل) لحل أكثر فعالية و أخف ألماً من تلقي اللقاح عن طريق وخزة الإبرة الطبية.

و قد أصدرت تقارير ساينس أليرت وفق ما نقل عن شبكة إرم نيوز الإخبارية أن الاختبارات العملية التي قاموا باجرائها على فئران المختبر في جامعة (نورث كارولاينا – تشابل هيل) أثبتت فعالية المضادات المناعية بنسبة أكبر 50 مرة من التطعيم عن طريق الإبر الطبية.

فعملوا على ابتكار رقعة صغيرة الحجم تعمل بفعالية أكبر من التطعيم العادي و توفر الخوف و القلق من أخذه عن طريق الوخز و قد صممت هذه الرقعة بطريقة متطورة و تقنية متقدمة في الطباعة الثلاثية أبعاد مستخدمين الأشعة فوق البنفسجية للحفاظ على التوازن بين حجمها و شكلها و قياساتها.

و بسبب صغر حجمها و بساطة شكلها يمكن للشخص بمفرده من وضعها دون الحاجة لزيارة مختص و تعمل الرقعة على الاحتفاظ بالمادة الفعالة داخل إبر صغيرة تخترق الطبقات السطحية للجلد فقط و بهذا ستعمل المادة بفعالية أكبر بخلقها أجسام مضادة أقوى.

و قد ذكر المهندس الكيميائي جوزيف ديسيمون من جامعة ستانفورد ” بتطوير هذه التكنولوجيا ،نأمل أن نرسي الأساس لتطوير عالمي أسرع للقاحات بجرعات أقل و بطريقة خالية من الألم و القلق.

اقرأ أيضاً: