fbpx

انعقاد المجلس التشاوري التعليمي التركي لأول مرة منذ 7 سنوات

سيعقد المجلس التشاوري التعليمي رقم 20 للتربية والتعليم بمشاركة واسعة، برئاسة وزير التربية الوطنية “محمود أوزر”. ويُعرف المجلس التشاوري التعليمي في تركيا بأنه “أعلى مجلس استشاري” لوزارة التعليم، والذي يدرس القضايا المتعلقة بالتعليم والتدريب من أجل تحسين نظام التعليم التركي ورفع جودته.

وبحسب البيان الوارد من وزارة التعليم التركية بأن هذا الإجتماع سيكون بمشاركة قوية متكونة من رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والشباب والرياضة التابعة للجمعية الوطنية الكبرى لتركيا، ونائب وزير التعليم ورئيس المنظمة المركزية للوزارة مع الوزارات والمؤسسات العامة والمنظمات والإدارات المحلية والجامعات.

كما وستشارك في الاجتماع المرتقب الغرف المهنية المحلية والدولية الأجنبية، والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص وهيئات الصحافة والإذاعة وممثلي الطلاب وأولياء الأمور والخبراء المعروفين بعملهم في قضايا المجلس في مجال التعليم.

اجتماع المجلس التشاوري التعليمي في تركيا

وأعرب وزير التعليم “محمود أوزر” عن سعادته لعقد المجلس التشاوري التعليمي بعد انقطاع طويل وقال: “سيكون الموضوع الأساسي للمجلس التشاوري التعليمي العشرين هو” تكافؤ الفرص في التعليم “، مع حضور لجنة متخصصة في ثلاثة مواضيع رئيسية، وستكون هذه المواضيع “تكافؤ الفرص في التعليم الأساسي”، “تحسين التعليم المهني” و “التطوير المهني للمعلمين”.

وأضاف الوزير “أوزر” في هذا السياق قائلاً: “بالإضافة إلى لجان الخبرة الخاصة التي سيتم تشكيلها في هذا المجلس، سيتم أيضاً تشكيل مجموعات عمل حول مواضيع تعليمية مختلفة ابتداءً من التعليم قبل المدرسة وصولاً إلى المرحلة الثانوية والتحضير للجامعة، وسيتم إرسال تقارير اللجنة إلى أعضاء المجلس مقدماً، وسيتم اتخاذ القرارات من خلال التصويت والموافقة الأجمعية وذلك تحت رعاية رئيسنا “رجب طيب أردوغان”، وأنا ممتن لذلك “.