fbpx

المنتجات الجلدية التركية تلقى رواجاً كبيراً في جميع أنحاء العالم

تعد تركيا واحدة من أكبر مصنعي المنتجات الجلدية عالية الجودة في العالم، وهي معروفة بشكل رئيسي بمعالجة جلود الأغنام والماعز والتي تأخذها إلى المركز الثاني في أوروبا بعد إيطاليا.

تتفوق المنتجات الجلدية في تركيا على الآخرين بسبب جودتها الفريدة للمواد الخام وعملية إنتاجها، وإجراءات معالجة المصنوعات الجلدية صعبة للغاية وتتطلب عناية كبيرة ووقتاً وعملاً كبيراً للحصول على مادة مناسبة من جلد الحيوان الخام لإنتاج منتجات جلدية مثل الملابس والأحذية والسلع الأخرى.

صادرات المنتجات الجلدية التركية

يساهم قطاع الصناعات الجلدية في تركيا بشكل كبير في إدخال عملات أجنبية، حيث يتم التصدير إلى 50 بلد حول العالم وتعتبر السعودية ولبنان من أهم الدول العربية التي تستورد الجلديات التركية، ودخلت المنتجات الجلدية التركية الى دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا.

منتجات تركية

ماهي إيرادات المنتجات الجلدية التركية؟

حققت تركيا إيرادات بمقدار 180 مليون دولار من صادرات القطاع خلال العام الماضي، وتم وضع خطة لإنهاء العام الحالي بـ 225 مليون دولار صادرات.

 وهناك توقعات بإرتفاع كبير في صادرات هذا القطاع في عام 2022، ومن المرتقب أن تصدر تركيا منتجات الجلود إلى 170 دولة.

كيف تتم معالجة الجلود في تركيا؟

يتم إنتاج الصناعات الجلدية وفقاً للمعايير الأوروبية ويتم استخدام طرق متقدمة ويعتبر 70٪ من الجلد المنتج في تركيا مصنوع بطرق صديقة للبيئة.

وتتمتع معالجة الجلود التركية ببعض المزايا في السوق الدولية نظراً لقطاعاتها الصناعية المنظمة والتكنولوجيا إلى جانب ذلك القدرة الإنتاجية المرنة فإنها تنتج منتجات عالية الجودة.

المنتجات الجلدية

ويوجد في تركيا 13 منطقة جلدية صناعية تستخدم التكنولوجيا الحديثة وتنتج منتجات عالية الجودة، وتحتل تركيا المرتبة الرابعة بعد إيطاليا والصين والهند لكونها أكبر منتج للجلود، إلى جانب ذلك تركيا هي الرائدة عالمياً في إنتاج الفراء بقدرة معالجة تبلغ 80 مليون وحدة سنوياً.

ماهي أهم أسواق بيع المنتجات الجلدية في اسطنبول؟

تقع أبرز مناطق التسوق في إسطنبول في مناطقها المركزية على سبيل المثال السوق المسقوف بمنطقة “بيازيد”ويحوي متاجر متجاورة تقدم خيارات متنوعة و كثيرة.

  • وتنتشر محال المعاطف والملابس الجلدية والأحذية بشكل متجاور، مكونةً سوقاً متكامل العناصر، يحوي مختلف الأنواع والألوان ويلقى اهتمام كبير من الزائرين كونه يقع في منطقة تجارية عريقة.
  • منطقة “زيتون بورنو” تحوي خيارات متوافرة وبشكل كبير وتتكون من متاجر كثيرة وورش لصناعة المنتجات الجلدية، حيث تتوفر فيها مختلف الأنواع والمنتجات والمتاجر.
  • شارع “الاستقلال” في منطقة “تقسيم” وخصوصاً مراكز التسوق الكبرى المتواجدة في نطاقه التي يتمركز فيها معارض الماركات التركية العالمية للمنتجات الجلدية ومما يميزها جمعها لكثير من المحال المختصة وسهولة الوصول لمنتجات المواسم المختلفة.
أسواق إسطنبول

اقرأ أيضاً: