fbpx

إسرائيل تجدد قصـ ـفها لمواقع عسكرية لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في دمشق

قصـ ـف الطيران الإسرائيلي ليلة أمس الأربعاء مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية الموالية له، فيما اثتصرت وسائل إعلامه بالحديث عن “التصدي للعدوان وإسقاط جميع الأهداف المعادية”.

وبحسب ومصادر محلية فأن القصف استهدف الفرقة الأولى في محيط مدينة “الكسوة” بريف دمشق، وكتيبة الدفاع الجوي في “نجران” شرقي بلدة “ناحتة” بريف درعا، وكتيبة “الردار” غرب بلدة “الدور” بريف السويداء الغربي.

وشددت المصادر أن القصف ألحق خسائر كبيرة في مواقع النظام خصوصا كتيبة الرادار في السويداء التي دمرت بشكل شبه كامل، مشيرة إلى أن المواقع الثلاثة تتواجد فيها ميليشيات إيرانية.

بدورها، زعمت وسائل إعلام موالية أن “الدفاعات الجوية لجيش النظام تصدت للعدوان وحققت إصابات محققة وأسقطت معظم الصواريخ”.

ونشرت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” بيانًا قالت فيه أنه” “في تمام الساعة الحادية عشرة وعشر دقائق من مساء الأربعاء نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً عبر رشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل على بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية وقد تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت معظم صواريخ العدوان”.

وسبق القصف الإسرائيلي ليلة أمس هجومين على مواقع عسكرية خلال الأسبوعين الفائتين، فيما تتركز معظم الهجمات في محيط العاصمة دمشق والمنطقة الجنوبية “درعا والسويداء”.