what does sniffies top picks mean how to send messages on sniffies what is sniffies website does sniffies show inactive profiles sniffies seattle washington can you delete a sniffies account

وسائل إعلام تركية تكشف تفاصيل احتيال ” طبيب ” تركي على سوريين

ذكرت وسائل إعلام تركية أن السلطات التركية أوقفت شخصاً بتهمة الإحتيال على مجموعة من السوريين وتحصيل مبالغ كبيرة تُقدر بعشرات آلاف الليرات منهم وذلك بذريعة تعديل شهاداتهم الجامعية.

وبحسب وسائل الإعلام التركية أن مواطن تركي يبلغ من العمر 46 عام كان معتقل سابق لفترة من الزمن، حيث قدم نفسه على أنه طبيب ملازم في مستشفى قاسم العسكري في اسطنبول.

وتم إعتقاله مجدداً بتهمة الإحتيال على عدد من السوريين بعد إتفاقه معهم على معادلة شهاداتهم الجامعية (YÖK)، هذا وكان المواطن التركي قد تلقى تدريباً في التمثيل وقال لم أحتل على أحد.

وجاء في ملف التحقيق الذي أجراه مكتب المدعي العام في اسطنبول، أن المواطن التركي يقوم ببيع الأقنعة الطبية وألتقى بعدد من السوريين ومن بينهم شخص يدعى أيهم دانيال الذي كان يدرس طب الأسنان في سورية.

وتحدث السوري أيهم مع المواطن التركي قائلاً: أنه يملك شركة في اسطنبول ويقومون بإستيراد المنتجات الطبية ويبيعونها في اسطنبول لكنه لا يستطيع القيام بهذا العمل لوحده لإنه يحتاج إلى معادلة شهادته الجامعية ولا يعرف كيف يتم ذلك.

وقال المواطن التركي أنه طبيب ويستطيع التعامل مع هذا الأمر بسرعة وطلب من السوري أيهم الهويات والشهادات وأنه سوف يعالج الأمر بسرعة، وطلب مبلغ 35 ألف ليرة تركية مقابل كل شخص وأنه سوف يحصل على 15 ألف ليرة كرعبون والمبلغ المتبقي عند إنتهاء المعاملات.

وتحدث السوري أيهم مع 5 سوريين أخرين لديهم نفس المشكلة، وقبلوا العرض وأعطى كل واحد منهم مبلغ 15 آلف ليرة للمواطن التركي كرعبون.

وبعد إنتظار 10 أيام لم يكن هناك أي تطور فيما يتعلق بالمشكلة، وللإشتباه بوضع المواطن التركي قام اللأشخاص السوريين بالإتصال بمحاميهم، وبعد التدقيق تبين ان المواطن التركي ليس طبيب.

وطالب السوريين بأموالهم من التركي لكنهم تلقوا رداً سلبياً، مما إضطرهم لتقديم شكوى إلى مكتب المدعي العام بدعوى النصب والإحتيال المشروط من قبل شخص.

اقرأ أيضاً: