وزارة التعليم التركية تحدد شهر شباط القادم لبدء التعليم في المدارس

قال وزير التعليم التركي “ضياء سلجوق” أن التعليم وجهًا لوجه في المدارس سيبدأ منتصف شهر شباط المقبل، مع التشديد على مراعاة تطبيق إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا.

وفي تصريح له على قناة “CNN TURK”، أوضح الوزير إن: “هناك قرار مبدأي بفتح المدارس في 15 شباط مع بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 2020-2021، مع مراعاة سلامة الطلاب والمعلمين”.

وبحسب الوزير فإن الصورة ستكون تجلّت بشكل أوضح على مسار فايروس كورونا قبل التاريخ المحدد لإعادة افتتاح المدارس بـ 10 أيام، وسوف نعلن مدى استعدادنا لفتح المدارس ليعود التعليم وجهاً لوجه.

وتابع الوزير: “هناك العديد من السيناريوهات المختلفة فيما يتعلق بافتتاح المدارس، والتعليم وجهاً لوجه سيبدأ بشكل تدريجي، وبعض الصفوف الانتقالية ستكون لها الأولوية”.

ونوّه سلجوق إلى “أن قرار الوزارة بإعادة افتتاح المدراس يرتبط أيضاً بقرارات وزارة الصحة واللجنة العلمية لمكافحة كورونا والقرارات الحكومية، وبناء على ذلك سيحدد إن كان بالممكن فتح جميع الفصول الدراسية أم بعضها”.

و يؤخذ بعين الاعتبار تحصين المعلمين وحصول السكان على اللقاح لرفع المناعة، مؤكدًا أن هذا ما سيجعل حصول المعلمين على اللقاح ضمن الأولويات لأهميته في منع انتقال الفيروس إلى المنازل.

وبدأت وزارة الصحة التركية في 14 كانون الثاني الجاري حملة تلقيح ضدّ فايروس كورونا، ابتداءًا من العاملين في القطاع الصحي والأشخاص الذين تفوق أعمارهم عن 65 عام.