هيئة الأرصاد الجوية التركية تكشف توقعات الطقس لهذا الأسبوع

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية التركية، اليوم الإثنين أن البلاد ستدخل بشكل عام تحت تأثير طقس ماطر من جديد والثلوج في المناطق الداخلية والشرقية.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمه فريق دليلك نيوز أنه اعتبارًا منذ بداية هذا الأسبوع، ستكون تركيا تحت تأثير طقس ممطر جديد وستشهد أمطار غزيرة ورياح خاصة في الأجزاء الغربية من البلاد .

وفي هذا السياق قال اختصاصي التنبؤات الجوية عبدالله ماكيت إنهم يتوقعون هطول أمطار غزيرة خاصة في غرب مرمرة وساحل بحر إيجة.

وأضاف وسيكون تساقط الثلوج فعالا يوم الثلاثاء في الأجزاء الداخلية من ساعات المساء، ومن المتوقع أن يزداد في الأجزاء الداخلية والشرقية يومي الأربعاء والخميس”.

كما حذر عبد الله ماكيت المواطنين من السلبيات المحتملة مشيراً إلى أنه ستهب رياح جنوبية غربية في الأجزاء الداخلية والغربية، ويجب على المواطنين توخي الحذر من تسمم المواقد وخطر الانهيار الجليدي في الأجزاء الداخلية من منطقة غرب البحر الأسود، وخاصة في الأجزاء المنحدرة من شرق الأناضول”.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية التركية أنه من المرتقب أن تكون درجات الحرارة في المدن الكبرى : إسطنبول الإثنين 13 درجة، الثلاثاء والأربعاء 6، 7 درجات، أنقرة الإثنين 9 درجة والثلاثاء 12 درجة  مع تساطق ثلوج حتى الأربعاء، ودرجات الحرارة في إزمير ستكون من 12-13 درجة ويتوقع هبوب عواصف رعدية .

ومن المتوقع ايضا هبوب عواصف رعدية في ازمير. اعتبارًا من الأربعاء ، ستكون درجة حرارة الهواء حوالي 12-13 درجة.

اقرأ أيضاً: