fbpx

هذا ما يحصل من حوادث سير عندما تقود الأ..نثى سيارة

قيادة الأ.نثى للسيارة أمر يستفز غالبية الرجال لأسباب عديدة منها المقنع ومنها غير المقنع (مع احترامنا الشديد لكل امرأة تقود سيارة).

وغالباً ما تدافع الأ.نثى عن نفسها عندما تتعرض للانتقاد في موضوع قيادة السيارة وسرعان ما تأتي أخرى لتنسف جميع الحجج وتتسبب بحادث سير مؤلم ومضحك بنفس الوقت.

في ولاية دنيزلي التركية تسببت امرأ.ة بدهس شابان يسيران في الطريق بطريقة مؤلمة ومضحكة أيضاً (شر البلية ما يضحك) لتزيد الطين بلة وترفع من معدل الانتقاد تجاه المرأ.ة التي تقود السيارة بشكل عام وتثبت للجميع أن المرأ.ة ليست أهل بقيادة السيارة.

وعندما نزلت الشابة من السيارة بعد أن دهست شابان بطريقة مؤلمة لم تستطع أن تقف على قدماها إثر تعرضها للصدمة والرعبة.

كما يوضح الفيديو أدناه

من المتعارف عليه في مجتمعنا (و في جميع المجتمعات في العالم) بأن الجنس اللطيف لا يجدن قيادة السيارات كما يفعل الرجال, لدرجة انه انتشرت نكت و امثال و قصص تحكي و تروي بعض الحالات التي تثبت ان النسا.ء بشكل عام لا يجدن قيادة السيارات جيدا.

مؤخراً أصبحنا نشاهد الكثير الكثير من السيارات التي يقدنها الفتيات. مما جعل الشباب يتذمرون كثيراً من قيادة الفتيات للسيارات, و يبرر الذكور وجهة نظرهم لقيادة ا لإناث للسيارات بالتالي:

  • في المواقف الحرجة اثناء القيادة تعجز الفتيات عن التصرف و يكتفين بوضع ايديهن على اعينهن و يتركن السيارة (للقدر).
  • الية عمل السيارة و عملية الإصلاح والصيانة أمور تجهلها الانا..ث و يجب على الا..نثى عدم “توسيخ” يديها بالزيوت و الشحوم لأن ذلك من مهام الذكور فقط.
  • كثير من مقاطع الفيديو على الانترنت تظهر مواقف تعرضت لها بعض النسا..ء و حوادث حصلت بشكل ساخر و مضحك, مما يدل على ان الكثير من النساء يقدن بطريقة مضحكة.
  • اغلب النسا..ء يقدن بتمهل و بطء شديدين بحيث يخلقن زحمة سير خلفهن.
  • الكثير من النسا.ء لا يعرفن كيف يطبقن قواعد المرور.
  • ركن السيارة في المواقف هو كابوس لكل انث ى, وخوصاً إذا اضطرت لركنها بينن سيارتين لذلك تجد دائما سيارات النس.اء “مخدشة” من الزوايا الأربعة.
  • لولا تعاطف الذكور مع الإنا.ث اثناء القيادة على الطرقات, لما سلمت انث.ى من حادث مروري.
  • اغلب سائقي سباقات السيارات هم من الذكور, و هذا دليل اخر على ان الذكور اقدر على القيادة من الانا.ث.

أما المدافعات عن قيادتهن من الفتي.ات, و بعض الداعمين لهن من الذكور فيرون ان هنالك امور يجب معرفتها قبل الحكم على قيادة الفتيات و منها.

  • في المواقف الحرجة, نعم يوجد الكثير من الان.اث لا يعرفن التصرف لتجنب هذه المواقف, لكن يوجد أيضا الكثير من الذكور لا يعرفون التصرف أيضاً, لا بل أحيانًا يقوم بعض الشباب بالتصرف بشكل خاطئ كليا مما يصبح الموقف كارثيا مقارنة بما يمكن ان يحصل لو انه لم يتصرف بشكل سيء.
  • من قال أن النسا.ء يجب ان لا يفهمن بميكانيكا السيارات؟؟ و لماذا يجب ان تبقي النسا.ء ايديهن نظيفة من الشحوم, و هن في الواقع يقمن بتوسيخ ايديهن بشكل يومي في الاعمال المنزلية؟؟ اذن فالأمر عبارة عن امر اختلقه الرجال لإبعاد النسا.ء عن السيارات.
  • كما انه يوجد الكثير من المقاطع الكوميدية والقصص عن قيادة النسا.ء, فإن هنالك اضعاف هذا العدد من المقاطع عن رجال قادوا سياراتهم بشكل مضحك أو عملوا حوادث غبية, و اليوتيوب شاهد على هذا الامر. لكن كالعادة, يهول الذكور الامر لإخفاء سلبياتهم.
  • القيادة بتمهل و بطء هو أساس القيادة السليمة, لكن الرجال نسوا هذه القاعدة الأساسية, ليت الرجال ينجزون أعمالهم بالسرعة التي يقودون بها سياراتهم.
  • الكثير من النسا.ء يجهلن بعض القواعد المرورية, لكن أيضا الكثير من الرجال لا يعرفون حتى التوقف على الإشارة الحمراء. الامر سيان بين الاثنين لأن الذكور والانا.ث يتعلمون في نفس مراكز تعليم السواقة و يقدمون فحص الرخصة عند نفس لجنة الفحص. لذلك (مافي حدا احسن من حدا)
  • عملية ركن السيارة فيها الكثير من الصعوبة, لكن كما ان هنالك نسا.ء لا يعرفن ركن السيارة جيدا, فإن هنالك أيضا محترفات في القيادة و ركن السيارة.
  • كما ان هنالك فتيات ضعيفات في القيادة, فإن هنالك شوفيرات عن الف سائق ذكر, و هنالك الكثير من الشباب الذي لا نعلم كيف يستطيع القيادة دون حوادث نتيجة عدم معرفته القيادة بشكل متزن.

في النهاية سنطرح التساؤلات التالية:
ما رأيك بقيادة الجنس اللط.يف للسيارات؟؟
هل صحيح انهن لا يجدن قيادة السيارات مثل الذكور؟؟
برأيك لماذا انتشرت هذه النظرة في معظم المجتمعات؟؟؟
هل تعرف فتاة أو سيدة تقود سيارة منذ وقت طويل و لم تتعرض لحادث سير؟؟
هل الفتي.ات جديرات بالقيادة على غرار الذكور؟؟
هل جنس السائق عامل من عوامل معرفته القيادة بشكل ممتاز؟؟.

النقاش مفتوح للجميع و نرجو تفاعل اخواتنا الانا.ث مع الموضوع و ابداء رأيهن في ذلك.