fbpx

الخارجية المجرية: أمن الاتحاد الأوروبي يمرّ عبر أنقرة

قال وزير الخارجية المجري “بيتر سيارتو” أن بلاده تثمّن بشكل كبير جدا علاقاتها مع أنقرة، مشيرًا إلى أن أمن الاتحاد الأوروبي يمر عبر تركيا.

ووفي مؤتمر صحفي مع وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي “مصطفى وارانك”، بالعاصمة أنقرة، أعرب سيارتو عن امتنانه للوزير وارانك على حسن الاستقبال الضيافة، مشيرًا إلى أن تفشّي فيروس كورونا يمثّل تحدّيًا للبلدين.

وأضاف الوزير المجري: أن بلاده “تمعل من جهة على مكافحة الفيروس لحفظ حياة مواطنيها، ومن جهة أخرى من أجل تخفيف العواقب الاقتصادية الناتجة عن انتشار الفيروس”.

كما أشاد بإظهار تركيا لتضامنها مع بلاده خلال انتشار الجائحة، قائلًا: “استقبلنا العام المنصرم مساعدات كبيرة من أصدقائنا في تركيا في فترة صعبة جدًا”.

وأشار إلى أن بلاده تمكنت من شراء النسيج الخام اللازم من أجل إنتاج الكمامات، بالإضافة للألبسة الواقية للكوادر الطبيّة، معربًا عن أمنيته باستمرار هذا الأمر مستقبلًا.

ونوّه الوزير المجري إلى أن بلاده وتركيا قامتا باتخاذ تدابير مهمة من أجل مجابهة الفيروس، الأمر الذي ساهم باجتياز امتحان التضامن بشكل جيّد، كما عملتا على مدّ يد العون للدول التي تعاني من انتشار الفيروس بشكل أكبر.