فيديو.. “دره باشي” التركية حيث المغامرات والطرق الأكثر خطورة في العالم

تشتهر منطقة “دره باشي” الواقعة في منطقة البحر الأسود شمالي تركيا بأنها وجهة مفضلة لعشاق الطبيعة والمغامرات والمنحدرات لا سيما وأنها تحتضن طرقاً تصنف ضمن الأخطر حول العالم.

يصل طريق المنعطفات الجبلية “دره باشي” بين محافظتي بايبورت وطرابزون شمال تركيا، حيث يستقطب عادةً عشاق المغامرات والطبيعة خاطفاً ألبابهم بمناظره الطبيعية الفريدة ومنحنياته المقوّسة.

ويعرف طريق المنعطفات الجبلية بأنه من “الطرق الأكثر خطورة في العالم” وقد جرى تشييده من قبل السكان المحليين أثناء الاحتلال الروسي للمنطقة عام 1914.

وتقع منعطفات طريق “دره باشي” على سفح جبل “صوغانلي” الذي يبلغ ارتفاعه 3500 متر، بين هاتين المحافظتين، وتبلغ مسافة المنعطفات قرابة 106 كيلومترات، وتعتبر أخطر من الطريق الشهير باسم “طريق الموت” في بوليفيا.

وساهم وقوع الطريق بمحاذاة منطقة البحر الأسود، التي تشهد انتشارًا للضباب والأمطار وحالات الانهيارات والثلوج، في جعل تلك المنعطفات الأخطر عالميًا.

ويتكون الطريق من 13 منحنى جبلي حاد يمر عبر منحدرات شديدة، تجعل أمهر سائقي السيارات يجدون صعوبات في قيادة مركباتهم على هذا الطريق.

وساهم وقوع الطريق بمحاذاة منطقة البحر الأسود التي تشهد انتشار للضباب والأمطار وحالات الانهيارات والثلوج، في جعل تلك المنعطفات الأخطر عالمي.

وبسبب هطول الثلوج في المنطقة يغلق الطريق المذكور لمدة 6 أشهر بين الولايتين، إلا أن السكان المحليين لا يزالون يستخدمونه بواسطة المركبات (العربات).

“دره باشي” التركية

اقرأ أيضاً: