“سامسونغ” تعلن عن مستشعر كاميرا لهواتفها بدقة عالية جداً

(خلية الحرباءة) أو كاميلون سيل هو الاسم الذي أطلقته شركة سامسونغ الكورية الجنوبية على التقنية التي يعمل بها مستشعر الصور ISOCELL HP1  وهي قادرة على الحفاظ على دقة الصور كما هي عند اقتصاصها أو تغيير حجمها.

وبحسب بيان على موقع شركة سامسونغ أعلنت فيه عن تصنيعها لهذا المستشعر لكاميرا هواتفها الذكية بدقة عالية وغير مسبوقة، وأضافت شركة سامسونغ أن مستشعر الصور ISOCELL HP1 بدقة 200 ميغا بكسل،  يحتوي على 0.64 ميكرومتر بيكسل، وبإمكانه تخزين 16 منها في وقت واحد بما يعادل مستشعر 12.5 ميغا بيكسل مع 2.56 ميكرومتر بيكسل.

وعند التصوير في الإضاءة المنخفضة جدا، فإن الكاميرا تنخفض (بمقدار 16) إلى مستشعر 12.5 ميغا بكسل، لكن تعد “سامسونغ” بالحصول على صور أكثر إشراقا ووضوحا مقارنة مع منافسيها في السوق.

كذلك الحال عند تصوير فيديو في ضوء صافي ، فإن النظام سيوفر عدسة بدقة 50 ميغابكسل قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة “8K” بمعدل 30 إطارا في الثانية.

وأكدت شركة سامسونغ أن هذه التقنية سوف تنتج صوراً وفيديو تحتوي على قدر مذهل من الحفاظ على التفاصيل حيث تساعد الصورة على البقاء حادة حتى عند اقتصاصها أو تغيير حجمها .

ولم تحدد شركة سامسونغ موعد البدء في إنتاج مستشعر الصور HP1 بكميات كبيرة، ,لكن أشارت إلى أن العينات منه متاحة حاليا لمصنعي الهواتف.

مستشعر كاميرا

اقرأ أيضاً: