fbpx

توقعات باستمرار نمو الاقتصاد التركي خلال 2021

أكد “يشار دوغان” رئيس مجلس إدارة جمعية الصناعيين ورجال الأعمال “TÜMSİAD”، أن الاقتصاد التركي سيستمر بالنمو التصاعدي خلال العام الجاري.

وفي تصريحات نقلتها وكالة الأناوضل التركية، قال دوغان أنه: مع تغير سلسلة التوريد العالمية بُعيد السيطرة على وباء كورونا، فإن نصيب تركيا من الطلب العالمي سيزداد، الأمر الذي سيكون له تبعات إيجابية على الاقتصاد التركي.

وأوضح إن المؤسسات والشركات المتوسطة والصغيرة، تُشكّل جزءًا كبيرًا في الاقتصاد والصناعة التركية، وهي أول من يتأثر باضطرابات الاقتصاد.

وأشار إلى أن الاقتصاد عاد للنمو في الربع الثالث من عام 2020، وذلك بعد انكماش في الربعين الأوليين من العام ذاته بسبب جائحة كورونا.

وتابع المسؤول التركي: “أرقام صادراتنا في الربع الأخير من 2020 كانت أعلى أرقام صادرات لنفس الفترة في الأعوام السابقة على الإطلاق، بالإضافة لارتفاع مؤشر الإنتاج الصناعي لأكثر من 10% خلال شهرين”.

ونوّه “دوغان” إلى أنّ مرحلة ما بعد الوباء ستفتح آفاق جديدة لتطور الاقتصاد التركي، وأنهم يتوقعون الاستمرار في نمو اقتصاد البلاد خلال العام الجاري.

وكانت تركيا قد نفّذت مجموعة إجراءات لتحفيز الاقتصاد ومن أجل إنقاذ الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر في السوق التركية، خلال أزمة كورونا، والتي أدت لفقدان القطاع الخاص نسبة أرباح كبيرة.