تشاووش أوغلو: الاتحاد الاوروبي اتخذ “خطوات جيدة” تجاه تركيا

أكد وزير الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو”، أن الاتحاد الأوروبي اتخذ خطوات جيدة تجاه تركيا ما جعل علاقاته مع تركيا تعيش أجواء إيجابية من جديد.

وفي مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الألماني “هايكو ماس” في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الإثنين، أوضح تشاووش أوغلو أن أجواء إيجابية تعيشها العلاقات التركية الأوروبي بعد عدة أشهر من سياسة الأخذ والرد في عدة ملفات شائكة بالمنطقة، على رأسها قضية التنقيب عن الغاز شرق المتوسط.

وأشار الوزير إلى أن بلاده اعتبرت مخرجات القمة الأوروبية في كانون الأول الماضي، مؤشرًا إيجابيًا بالرغم أنها لم تكن مرضية تماما بالنسبة لتركيا، وأنها بدورها تجاوبت مع ذلك.

وأضاف تشاووش أوغلو أنه اتفق مع نظيره الألماني على تفعيل آليات الحوار بين برلين وأنقرة في المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين لم تتراجع رغم ظروف جائحة كورونا.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع التركية انتهاء الاجتماع الفني بين الوفدين العسكريين التركي واليوناني لبحث “أساليب فض النزاع” بين البلدين.

وفي بيان لها اليوم أفادت الوزارة بانتهاء الاجتماع الفني الذي انعقد في مقر حلف شمال الأطلسي “ناتو” في بروكسل لبحث “أساليب فض النزاع” بين الوفدين العسكريين التركي واليوناني.