fbpx

الهواتف النقالة القديمة تمر بمرحلة الإنقراض

الهواتف النقالة القديمة من نوع نوكيا 3310 وأمثاله يمر بمرحلة الإنقراض،من منا لم يستخدم الهواتف النقالة القديمة التي كانت تعتمد الضغط على الأزرار والتي كانت تشتهر بصلابتها وسهولة العمل عليها.

اليوم وفي خبر محزن منقول عن موقع ntv التركية فإن الهواتف التي تعمل على الازرار وغير مزودة بكاميرا على وشك الانقراض، وعلى حسب ما ورد من المصدر فإن توقف الشركات عن تصنيع هذا النوع من الهواتف المحمولة أدى وبعد عدة سنوات من ظهور الهواتف الذكية إلى إعلان الأسواق أنها على شفير الإنقراض.

ورغم الفترة الزمنية الطويلة التي مازالت تحياها هذه النوعية من الهواتف إلا أن الطلب على هذه الهواتف مازال موجوداً فالعديد من الكبار في السن لا يستطيعون استخدام إلا هذه الهواتف لإعتيادهم عليها وعلى طريقة عملها.

وكما هو المعلوم في أي سلعة تباع في السوق استمر عليها الطلب وقل العرض منها سوف يؤدي ذلك إلى ارتفاع أسعارها ، وهذا ما حصل مع الهواتف النقالة القديمة فالبرغم أنها على وشك الاختفاء من السوق إلا أنها شهدت ارتفاع في الأسعار وبعد ان كانت أسعارها تتراوح من بين 50-150 ليرة تركية أصبحت تتراوح بين 200-350 ليرة تركية والقرار الأخير الصادر من وزارة الدفاع التركية وهي السماح للعساكر باستخدام هذا النوع حصراً من الهواتف داخل الثكنات أعاد الحياة لها وكان أيضاً سبب في زيادة الطلب عليها.

ويبقى هذا النوع من الهواتف له ذكريات خاصة واستعمالات متعددة كما يقال فلن تستطيع الهواتف الذكية أن تملأ فراغاً من هذا النوع.